يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال من جنيف: بفضل وحدة الجيش والشعب والمقاومة فرض لبنان حقه في نفطه 
04/06/2023

رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال من جنيف: بفضل وحدة الجيش والشعب والمقاومة فرض لبنان حقه في نفطه 

بدأ رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان وعضو المجلس الرئاسي لاتحاد النقابات العالمي الحاج علي طاهر ياسين نشاطه في جنيف بالمشاركة في الاجتماع التحضيري لأعضاء اتحاد النقابات العالمي المشاركين في مؤتمر العمل الدولي من اتحادات عمالية يمثلون ١٢٠ مليون عامل من مختلف القارات.

وألقى ياسين كلمة في الاجتماع ركز فيها على دور وفود اتحاد النقابات العالمي في الاستفادة من منابر وفعاليات ونقاشات مؤتمر العمل الدولي لإدانة مختلف أنواع الحصار الامبريالي الأميركي والعقوبات أحادية الجانب التي تفرضها أميركا على الدول والشعوب، وإدانة الاعتداءات الصهيونية على لبنان وسورية وفلسطين، وإعلان دعم ومساندة فلسطين والأراضي العربية المحتلة، وانتقاد المعايير المزدوجة في أداء منظمة العمل لدولية ومكتب الأنشطة العمالية التابع لها ووضعه في خدمة الأهداف الأميركية. 

وقال ياسين: "إن منظمة العمل الدولية هي إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة والأمم المتحدة ومنظومتها نعرف من الذي يسيطر عليها ومن الذي يستفيد منها ومن الذي يوجهها وهي دائمًا موجهة في خدمة الاستعمار والاستكبار وفي خدمة الرأسمالية، وهذه المنظمة التي تنظم مؤتمرنا الحادي عشر بعد المئة هي إحدى منظماتها، فلا نستغرب أبدًا أن تكون المقررات باتجاه فئة معينة، أو باتجاه دول معينة، ولكن ما أود أن أضيفه على ما تقدمتم به، هو أن نركز أكثر على إبراز الدور  السلبي الذي يقوم به مكتب الأنشطة العمالية "الاكتراف" نحن نعلم أن  موازنة "الاكتراف" من ضمن موازنة هذه المنظمة، من ضمن الأموال التي تدفعها دولنا لنشاط هذه المنظمة، فليس من الحق وليس من الطبيعي أبدًا أن تكون هذه الأموال، ويكون الدعم تجاه فئة نقابية أو فئة عمالية - بغض النظر عن النسب المئوية - لا تمثل كل العمال، فعندما نضيف إلى كلماتنا ومداخلاتنا ونبرز الدور السلبي الذي يقوم به "الاكتراف"  باتجاه واحد وينسى الطبقة العاملة الأخرى، أعتقد أنه في هذه الحالة على "الاكتراف" أن يصحح  بعض أخطائه".

وحول الحصار الاميركي المفروض على سورية، لفت ياسين إلى أن القرارات الجائرة وبالأخص من قبل الامبريالية الأميركية في موضوع الحصارات والعقوبات على أكثر من دولة، وفي مقدمتها سورية، وقانون قيصر، نتأثر به جميعًا في سورية ولبنان والمنطقة".

وأكد ياسين على موقف اتحاد النقابات العالمي المناهض لكل الحصارات والقرارات الاقتصادية الجائرة التي تمارسها هذه الأنظمة تجاه كل الدول وتجاه حركات التحرر جميعًا. 
وأدان ياسين الاعتداءات المستمرة التي يقوم بها كيان الاحتلال الصهيوني المؤقت على سورية ولبنان وعلى فلسطين أيضًا.

وقال: "نحن بفضل وحدة الجيش والشعب والمقاومة في لبنان استطاع بلدنا أن يفرض حقه في التنقيب عن النفط في بحره وكانت أميركا و"إسرائيل" يعتديان دائمًا ويمنعان لبنان حتى من حقه في التنقيب عن النفط في بحره وفي أرضه".

ودعا ياسين لضمّ لبنان إلى حملة التضامن وإدانة الاعتداءات الصهيونية التي سيطلقها اتحاد النقابات العالمي على هامش مؤتمر العمل الدولي هذا العام في جنيف.

كذلك دعا الجميع للمشاركة في فعالية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والأراضي العربية المحتلة الذي تقيمه منظمة العمل العربية على هامش مؤتمر العمل الدولي في جنيف يوم السابع من حزيران الجاري في القاعة ١٧ الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

رئيس اتحاد الوفاء لنقابات العمال من جنيف: بفضل وحدة الجيش والشعب والمقاومة فرض لبنان حقه في نفطه 


 

لبنانالنقابات

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل