عاشوراء 2024

لبنان

وزير التربية من عين التينة: الامتحانات الرسميّة ستجري في مواعيدها 
05/06/2023

وزير التربية من عين التينة: الامتحانات الرسميّة ستجري في مواعيدها 

أعلن وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي أنّ الإمتحانات الرسمية ستجري في مواعيدها خلافًا لما يروّجه بعض الإعلام عن إمكان التأجيل".

موقف وزير التربية جاء عقب لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث بحثا الأوضاع التربوية، وقال الحلبي: "كان اللقاء مع دولة الرئيس كالعادة مفيدًا جدًا، ووضعته في أجواء العمل في وزارة التربية والتعليم العالي عشية إجراء الإمتحانات الرسمية حيث أبلغت دولته أنّها ستجري في مواعيدها خلافًا لما يروّجه بعض الإعلام عن إمكان التأجيل فأنا أتوجّه للطلاب والتلامذة على أن الإمتحانات ستجري في مواعيدها".

وأضاف: "كما بحثت مع دولة الرئيس الموضوع الذي دعونا إليه برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء في الثامن من الشهر الجاري لعرض خطة وزارة التربية لإدخال إصلاحات على التدريس والتعلّم نتيجة الأزمة التي مررنا بها هذه السنة والتي تدفعنا إلى التفكير مليًّا في كيفية مواجهة العام الدراسي المقبل وإدخال الحوكمة إلى النظام التربوي اللبناني وتأمين التمويل".

وتابع الحلبي "سيتم هذه الإجتماع برعاية رئيس الحكومة في 8 حزيران بحضور جميع السفراء والجهات المانحة التي يمكن لها أن تضع يدها مع يد وزارة التربية لتأمين سير العام الدراسي المقبل، بطبيعة الحال ما سيتم عرضه سيكون موضع طاولات مستديرة لأن كل شيء يجب أن نضعه قيد النقاش الوطني العام، كي يتمكن كل أركان العائلة التربوية المشاركة في وضعه وفي تطوره ونتحمل المسؤولية جميعنا لأن الملف التربوي هو مسؤولية وطنية بامتياز".

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد عرض الأوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤونًا تشريعية خلال استقباله النائب أحمد الخير.

وزارة التربية والتعليم العالي في لبنانعباس حلبي

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة