ramadan2024

فلسطين

إصابات ومواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر بالضفة 
07/06/2023

إصابات ومواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عقبة جبر بالضفة 

أصيب ستة فلسطينيين بجروح مختلفة بالرصاص الحي خلال تصديهم لقوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت فجر اليوم الأربعاء (7 حزيران 2023) مخيم عقبة جبر في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال معزّزة بعشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم وتمركزت في وسطه وحاصرت منازل عدة وداهمتها وعاثت في ممتلكاته خرابًا واسعًا.

وأقدمت قوات الاحتلال على تحطيم باب منزل الشهيد جبريل كمال البدعة في عملية اقتحام عنيفة وقامت بتكسير وتحطيم أثاث المنزل وبعثرت محتوياته كما اقتحمت منزلًا آخر بنفس الطريقة. 

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب عملية الاقتحام حيث أشعل الشبان الإطارات المطاطية في الشوارع وتصدوا لقوات الاحتلال في محاولة لمنعها من مواصلة عدوانها.

 وأطلقت القوات المقتحمة الرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق باتجاه المواطنين الذين حاولوا التصدي لها، في حين صدحت مكبرات الصوت في مساجد مخيم عقبة جبر بالتكبيرات وناشدت الأهالي التصدي لاقتحام جيش الاحتلال.

إلى ذلك، نفذت قوات الاحتلال الصهيوني حملة مداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات مع الفلسطينيين وأسفرت عن اعتقال 12 فلسطينيًا وإصابة 7 آخرين بجروح.

وبحسب مصادر طبية، فإنّ أحد الشبان أصيب بجروح متوسطة بعد اقتحام قوات الاحتلال لبلدة كفردان غرب جنين.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة، وسط اشتباكات مسلحة مع مجموعات المقاومة ومواجهات مع عشرات الشبان وسط سماع دوي انفجارات كانت إحداها بفعل تفجير مركبة من قبل تلك القوات.

واعتقلت قوات الاحتلال مالك محمد عابد وإحسان أيمن عابد وشقيقه أسامة ومجاهد أحمد صلاح بعد اقتحام منازلهم.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة ليان كايد، والأسير المحرر أحمد الخصيب من عارورة، والفتى عدي عقل سرور، ومحمد منصور سمور، ومحمد عواد سرور، والجريح عواد سرور من نعلين.

وفي قلقيلية، اعتقلت حمزة حوتري، وغالب حوتري، بعد مداهمة منزليهما.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة