طوفان الأقصى

الخليج والعالم

صواريخ "فتاح" و"خرمشهر 4".. قدرات مشتركة للحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع
09/06/2023

صواريخ "فتاح" و"خرمشهر 4".. قدرات مشتركة للحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد رضا طلائي نيك إن إزاحة الستار عن صواريخ "فتاح" و"خرمشهر 4" (خيبر) الباليستية يظهر القدرات التكميلية والمشتركة للحرس الثوري الإيراني ووزارة الدفاع، مشددًا على أن هذه النجاحات ستستمر في تعزيز القدرات الصناعية والتشغيلية.

وبمناسبة إزاحة الستار عن صاروخ "فتاح" التابع للحرس الثوري، اعتبر العميد رضا طلائي نيك أن التعاون المؤسساتي بين القوات المسلحة والعلماء في الجمهورية الإسلامية الإيرانية هو بمثابة دعم للحفاظ على مسيرة التقدم المستمر في تحقيق ذروة التكنولوجيا والقوة الدفاعية في جميع المجالات.

وأعلن أن وزارة الدفاع ستعمل دائمًا على زيادة استعدادها لدعم القوات المسلحة ومساعدة القدرة الصناعية للبلاد تماشيًا مع الخطط الإستراتيجية القائمة على إنتاج الأسلحة والمعدات وأنظمة الدفاع وتحسين التكنولوجيا، بما يتوافق مع تقدير التهديدات المتغيرة والحفاظ على مستوى قوة الردع.

وأكد أن وزارة الدفاع تتخذ أيضًا الإجراءات اللازمة من خلال تبني نهج تفاعلي وفعال، والاستفادة من دعم الحكومة الحالية والشعب الإيراني الشجاع عملًا منها بتنفيذ توصيات آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل