ramadan2024

لبنان

مواقف لبنانية تُحيي بطولة أهالي كفرشوبا
09/06/2023

مواقف لبنانية تُحيي بطولة أهالي كفرشوبا

أدانت جهات لبنانية ما يجري في تلال كفرشوبا من اعتداءات صهيونية على المتظاهرين، وحيوا أهالي كفرشوبا والعرقوب وعناصر وضباط الجيش اللبناني الذين عكسوا بما فعلوه خيار أهل الجنوب الشرفاء ومعظم اللبنانيين الذين قاوموا الإحتلال وحرروا معظم الأرض اللبنانية.

الخير

وحيا رئيس "المركز الوطني في الشمال" كمال الخير أهالي كفرشوبا والجيش اللبناني، متسائلاً عن الدور الذي تلعبه القوات الدولية العاملة في لبنان بخصوص التعديات الصهيونية المتكررة على لبنان.

وفي تصريح أمام وفود شعبية زارت دارته في المنية، اعتبر الخير أن "مساندة الجيش اللبناني لأهالي كفر شوبا يؤكد ضرورة التمسك بمعادلة الجيش والشعب والمقاومة في مواجهة العدو وأطماعه في وطننا، لأن التجارب أثبتت أن العدو الصهيوني لا يفهم إلا بلغة المقاومة".

وأكد الخير أن "المقاومة هي الضمانة الأساسية التي يستند عليها اللبنانيون في حمايتهم من العدو، لأنه لولا المقاومة لما تحرر معظم الجنوب اللبناني من رجس الإحتلال، وبفضل المقاومة سيتم تحرير كامل الأرض اللبنانية في مزارع شبعا و تلال كفرشوبا".

لجنة الأسير يحيى سكاف

وتوجهت لجنة أصدقاء عميد الأسرى في السجون الصهيونية يحيى سكاف بتحية الإجلال والإكبار لأهالي كفرشوبا، الذين يواجهون بإرادتهم وبعزيمتهم الصلبة جيش العدو الذي يعتدي على السيادة اللبنانية من خلال أعمال الحفر التي تقوم بها جرافاته داخل الأراضي الزراعية اللبنانية.

وفي بيان لها، اعتبرت اللجنة أن "ما يقوم به أهالي كفرشوبا اليوم من خلال الرد على التعديات الصهيونية على الأراضي الزراعية وإزالة الشريط الشائك الذي وضعه العدو، يمثل خيار أهل الجنوب الشرفاء ومعظم اللبنانيين الذين قاوموا العدو الصهيوني وحرروا معظم الأرض اللبنانية من رجس الإحتلال بتضحياتهم و بدمائهم التي روت أرض الوطن"، مشددة على أنه "بفضل هذا الخيار المقاوم ستتحرر كامل أراضينا في مزارع شبعا و تلال كفرشوبا".

ودعت اللجنة عموم اللبنانيين الى مساندة أبناء كفرشوبا ومزارع شبعا الأحرار في مواجهة العدو دفاعًا عن أرضهم، حتى نثبت للعالم بأن أراضينا ستعود إلينا بالقوة مهما بلغت التضحيات و مهما طالت السنين"، مؤكدةً أن "كل الأحرار و الشرفاء سيبقون مع خيار المقاومة لأنه الخيار الوحيد الذي يفهمه العدو.

اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان

وأدان اتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان "الإعتداءات الصهيونية على مزارعي وأهالي كفرشوبا وأراضيها، محاولًا من جديد استكمال سياسة مصادرة الأراضي والإعتداءات عليها وعلى أصحابها بطريقة عدوانية توسعية ضاربًا عرض الحائط حقوق السكان وممتلكاتهم".

وفي بيان له، أكد الاتحاد أن "استمرار سياسة العدوان والاعتداءات على أصحابها أمام المجتمع الدولي وكل المؤسسات دون اي رادع، يؤكد سياسة الكيل بمكيالين لصالح الكيان الصهيوني في ظل الصمت العربي والهرولة نحو التطبيع، لكن الشعوب دائمًا تؤكد رفضها لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال".

وتوجه الاتحاد "بتحية إكبار واعتزاز وفخر لأهالي كفرشوبا الذين ازالوا الشريط الشائك الذي زرعه الاحتلال قبل أيام، وتقدير دور قيادة الجيش اللبناني  في مواجهة جيش الاحتلال ومحاولة الاعتداء على الأراضي اللبنانية، وما أدت اليه هذا الاعتداءات من إصابة مواطن لبناني بالقنابل المسيلة للدموع التي أطلقها جنود الاحتلال على أهالي كفرشوبا.

وحيا الاتحاد أهالي كفرشوبا وجنوب لبنان الصامدين والجيش والمقاومة.

لبنان

إقرأ المزيد في: لبنان