طوفان الأقصى

لبنان

هاشم: أمهلنا "الطوارئ" أسبوعا ليزيل العدو الشريط الشائك في كفرشوبا
11/06/2023

هاشم: أمهلنا "الطوارئ" أسبوعا ليزيل العدو الشريط الشائك في كفرشوبا

أكد عضو كتلة التنمية والتحرير، النائب قاسم هاشم، أنه لا يمكن السكوت عن ممارسات العدو الصهيوني عند الحدود في منطقة كفرشوبا، معلنًا عن رسالة واضحة حمّلها لقائد الكتيبة الهندية في قوات "اليونيفيل" بضرورة إعادة الأمور كما كانت عليه، وذلك خلال تواجد الأهالي يوم الجمعة الماضي في المنطقة التي شهدت أعمال جرف من قبل العدو.

النائب هاشم لفت إلى أن وجود شريط شائك ما زال بأجزاء كبيرة في المنطقة، إضافة إلى خندق خلّفه العدو ويمكن ردمه بأي لحظة، وقال "نريد ضمانات من قوات اليونيفيل بنزع هذا الشريط خلال فترة أسبوع وإلا من حق الناس أن تتحرك، لأن هذه الشرارة التي أطلقت من خلال مواجهة المواطن اسماعيل ناصر، وهو أحد أصحاب هذه الأرض ووقف بوجه الجرافة، بات عنوانًا ورمزًا لانتفاضة لن تتوقف إلا بإحقا الحق".

وفي حديث إذاعي، الأحد، قال هاشم إن الجيش اللبناني قام بواجبه الوطني بمساندة الأهالي في وجه العدو، مضيفًا أن العدو يحاول القيام بممارسات جديدة من خلال حفر الخنادق، تمنع المواطنين من الوصول إلى أراضيهم، وهو يقوم بقضم المزيد من الأراضي تدريجيًا.

وتابع قائلا "كما طلبنا من الحكومة اللبنانية تقديم شكوى لمجلس الأمن حول هذا العدوان، لأنه حتى في المواثيق الدولية وفي الأمم المتحدة إن هناك احتلال لمنطقة ما، لا يحق للمحتل تغيير معالم هذه المناطق".

وأعرب عن أسفة "لأن هذا العدو لم ينصاع يوما للمواثيق والأعراف الدولية وهو متفلت من كافة القيم، لأن المجتمع الدولي تعامل مع كل قضايانا العربية واللبنانية في الصراع مع هذا العدو بمعايير مزدوجة وكان ميزانه يميل لخدمة العدو الصهيوني لأسباب معروفة اليوم في التوازنات والمصالح القائمة على المستوى العالمي وليس فقط على مستوى المنطقة".

قوات الطوارىء الدوليةكفرشوبا

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة