يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

الشيخ يزبك: نريد لوطننا وحدة شعبه
29/06/2023

الشيخ يزبك: نريد لوطننا وحدة شعبه

أكد رئيس الهيئة الشرعية في حزب الله الشيخ محمد يزبك "أننا نريد لأمتنا الإسلامية الوحدة والعزة والكرامة، ونريد لوطننا لبنان وحدة شعبه، وأن يخرج من ضياع الساسة إلى الاختيار الأصح بانتخاب رئيس للجمهورية وإحياء المؤسسات". 

كلام الشيخ يزبك جاء خلال إمامته المصلين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مسجد الإمام علي (ع) ببعلبك، بحضور النائب علي المقداد، الوزير السابق الدكتور حمد حسن، مسؤول حزب الله في البقاع حسين النمر، وحشد من رجال الدين والمؤمنين. 

وأشار الشيخ يزبك في خطبته إلى أن "عيد الأضحى هو عيد المقاومين الأبطال الذين استجابوا لنداء الدفاع عما أوجب الله الدفاع عنه"، قائلًا "إنهم قالوا وفعلوا وجاهدوا، ومنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا".

الشيخ يزبك: نريد لوطننا وحدة شعبه

وأضاف أن "هؤلاء الذين حموا الوطن بدمائهم وقبضاتهم الحسينية، فسلام عليهم في العيد، ونبارك لهم ونعاهدهم أننا على طريقهم، ولن نحيد مهما بلغت التضحيات".

وحيّا الشعب الفلسطيني الصامد المقاوم الملبي لنداء ربه، حيث أدى عشرات الآلاف من المصلين في القدس صلاة العيد رغم أنف العدو وإجراءاته العدوانية. 

واعتبر أن أمة كهذه لن تنهزم وإنما ستحقق النصر، وهو آت  - بإذن الله - لتحرير كل فلسطين.

وشدد على أن "محور المقاومة هو الذي سيقود هذه الأمة إلى شاطئ السلام والكرامة والحرية والعزة رغم أنف أميركا الشيطان الأكبر وممارساتها، مؤكدًا أن الله هو الذي هدانا ووعدنا بالنصر إن نصرناه، مشيرًا إلى أننا ننصر الله عندما نؤدي التكاليف".

ولفت إلى أن "الذين أخذهم حقدهم وحقارتهم وسخافتهم ينالون من القرآن الكريم تمزيقًا في بلاد أوروبا، لأن القرآن هو الحق وهم لا يريدونه"، وختم "إننا سندافع عنه بكل ما أوتينا من قوة حتى ينتصر الحق ويولى الباطل".

عيد الأضحىالشيخ محمد يزبك

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل