طوفان الأقصى

الخليج والعالم

بسبب سوء التخطيط في السعودية.. وفاة 22 حاجًا إيرانيًا خلال موسم الحج
04/07/2023

بسبب سوء التخطيط في السعودية.. وفاة 22 حاجًا إيرانيًا خلال موسم الحج

اشتكى رئيس بعثة الحج الإيرانية عبد الفتاح نواب من وجود بعض المشاكل خلال مناسك الحج بسبب سوء التخطيط من قبل المسؤولين السعوديين، مشيرًا إلى إصابة بعض الحجاج بضربة الشمس إثر عودتهم في أحر ساعات النهار.

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء أنه "انعقد اجتماع مجلس التخطيط الإيراني لعملية الحج للموسم الحالي في مكة المكرمة برئاسة نواب".

وأعرب رئيس البعثة الإيرانية عن عدم ارتياحه بسبب سوء التخطيط من قبل المسؤولين السعوديين واختيار أطول طريق لعودة الحجاج الإيرانيين إلى خيامهم بعد أداء مناسك الحج في أحر ساعات النهار"، مضيفًا "إن خيام الحجاج الإيرانيين تقع شرقي منى وعلى أبعد مسافة من الجمرات، وتحديد أحر ساعات النهار لرمي الجمرات كان عملًا غير صحيح".

ودعا نواب لاتخاذ الإجراءات المناسبة لاستخدام طرق أفضل وأقرب ووضع الماء البارد على طريق الحجاج وتركيب المظلات على الطريق، قائلًا: "إننا كممثلين للحجاج الإيرانيين نعترض على طريقة تخطيط الدولة المضيفة وتحديد أحر ساعات النهار لأداء مناسك الحج".

كما أعلن رئيس المركز الطبي لبعثة الحج الإيرانية في هذا الاجتماع عن زيادة عدد الزيارات للمركز الطبي بعد أيام التشريق بسبب إصابتهم بضربة الشمس، لافتًا إلى وفاة 16 حاجًا و6 حاجات إيرانيات منذ بداية الموسم.

وأضاف: "بموافقة اللجنة الطبية سيتم نقل 20 حاجًا إلى إيران مع بدء الرحلات حتى يمكن متابعة علاجهم داخل البلاد".

السعوديةالجمهورية الاسلامية في إيرانالحج

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة