طوفان الأقصى

فلسطين

"حماس" و"الجهاد" لـ"العهد": اي تمادِ بالعدوان سيوسّع دائرة الاشتباك
05/07/2023

"حماس" و"الجهاد" لـ"العهد": اي تمادِ بالعدوان سيوسّع دائرة الاشتباك

أكد رئيس المكتب الإعلامي لحركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين داود شهاب أن "الوسطاء والأطراف الدولية أبلغت العدو أن أي تمادي من قبل قواته في العدوان أو القصف على غزة أو جنين يعني توسيع دائرة الاشتباك والمواجهة".

وفي تصريح لموقع "العهد" الإخباري، قال شهاب إن "العدو يحاول أن يُقنع جبهته الداخلية بأنّه ما زال يمتلك زمام المبادرة، وأنّه ما زال قادرًا على تحقيق ما يعرف بالردع"، مؤكدًا أنّ "صورة الردع الصهيونية تآكلت، لذلك هو يندفع إلى مثل هذه الحماقات سواء في غزة أو جنين".

وأوضح أنّ "رسالة المقاومة كانت للعدو أنّنا له بالمرصاد ولن نسمح لقواعد الاشتباك أن تتغيّر، هذه الرسالة التي وصلت لكافة الأطراف الدولية ولكل الوسطاء"، وتابع "أبلغناهم رسالة واضحة بأنه أي تمادي من قبل العدو في العدوان والقصف في غزة أو جنين فإنّ ذلك سيَعني توسيع دائرة الاشتباك والمواجهة".

وشدد شهاب على أنّ "المقاومة الفلسطينية حققت انتصارًا كبيرًا أعلنته "سرايا القدس" التي تُقاتل على أرض مخيّم جنين بعد 48 ساعة من القوّة والثبات، ويومين داميين من المواجهة والصمود، حيث استطاعت المقاومة أن تُحبط محاولات الاحتلال وتوقع عددًا من الإصابات والقتلى في صفوف جنود الاحتلال".

وقال: "المقاومة لم تخسر شيئًا وما استطاع فعله العدو هو إحداث دمار كبير في مخيّم جنين، لكنّه لن يُلفح في كيّ الوعي الفلسطيني في كسر إرادة شعبنا في المقاومة والمواجهة"، وأضاف: "نعلن انتصارنا في جنين، ونؤكد أننا ماضون في القتال  ومستمرون ولن نتوقف".

بدوره، قال المتحدث باسم حركة "حماس" حازم قاسم في تصريح لـ"العهد" إنّ "القصف الصهيوني على مواقع لكتائب "القسام" هو محاولة للانتقام من المقاومة التي مرّغت أنف الاحتلال في مخيم جنين"، مضيفًا أن "الاحتلال الاسرائيلي يحاول أن يمنع الحركة وقوى المقاومة من الانخراط في الدفاع عن الضفة الغربية، وهذا الأمر لن ينجح لأننا سنواصل القيام بدورنا بالدفاع عن شعبنا أينما تواجد".

وأكد قاسم أنّ "جنين سجلت انتصارًا جديدًا ضد الاحتلال الإسرائيلي حينما بقيت صامدة في وجه العدوان، ورفضها الخروج من معادلة الصراع مع الاحتلال".

وختم مشددا على أن "جنين ستبقى حاضرة ولن يستطيع الاحتلال أن يُنهي المقاومة فيها، والشباب المقاوم سيواصل دفاعه عن المخيم وفلسطين والمقدسات".

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسحركة الجهاد الإسلامي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل