ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يهدم منزل أسيرٍ في الخليل ويغلق الضفة
19/04/2019

الاحتلال يهدم منزل أسيرٍ في الخليل ويغلق الضفة

تفرض قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية المحتلة ومعابر قطاع غزة مساء اليوم الجمعة بمناسبة ما يسمى "عيد الفصح اليهودي".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال إنه "ستم إغلاق الضفة ومعابر غزة اعتبارًا من مساء اليوم الجمعة 19 نيسان/أبريل لغاية مساء السبت 27 من الشهر الحالي"، وأضاف أنه "سيسمح خلال فترة الإغلاق للحالات المرضية المستعجلة من الوصول للمستشفيات، وكذلك لنقل الطواقم الطبية"، كما ستغلق الضفة وغزة بمناسبة يوم "ما يسمى بقيام دولة "اسرائيل"" اعتبارا من 7 – 9 أيار/مايو المقبل".

وفي سياق آخر، هدمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل الاسير عرفات ارفاعية (19 عاما) في منطقة وادي الهرية جنوب الخليل.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قوات الجيش هدمت شقتين في الخليل لعائلة ارفاعية المتهم بقتل المستوطنة اوري انسباخر في القدس قبل شهرين.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة وعدة آليات ثقيلة انتشرت في ساعة متأخرة من مساء الخميس، في محيط منزل ارفاعية، بعدما
رفضت محكمة الاحتلال الالتماس الذي تقدمت به العائلة ضد قرار هدم منزلهم.

كما داهمت قوات الاحتلال فجر اليوم منزل عائلة الشهيد عمر أبو ليلى في بلدة الزاوية غرب سلفيت، وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت المنزل وقامت بمسحه هندسيا وأخذ قياساته، وتصويره ووضع علامات وإحداث ثقوب في جدران المنزل الداخلية.

وكانت "المحكمة العليا الاسرائيلية" قد رفضت قبل أيام التماسا لوقف قرار الاحتلال بهدم المنزل، وأمهلت العائلة حتى الاثنين القادم لإخلاء منزلها.

وأبلغ جيش الاحتلال عائلة الشهيد بقرار هدم المنزل في آذار الماضي بعد تنفيذ عملية طعن أسفرت عن مقتل مستوطنين اثنين وإصابة آخرين بجروح قرب مستوطنة "أرئيل".

واستشهد أبو ليلى في 19 آذار الماضي بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في قرية عبوين قرب رام الله، ولا يزال جثمانه محتجزا.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل