طوفان الأقصى

فلسطين

سلطات الاحتلال تُلاحق الشخصيات المقدسية
15/07/2023

سلطات الاحتلال تُلاحق الشخصيات المقدسية

أكد نائب مدير الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس الشيخ ناجح بكيرات أنّ كيان العدو يعتبر الشخصيات المقدسية البارزة من محرّضي الأهالي على الوقوف بوجه انتهاكاته.

وبيّن أنّ العدو الصهيوني يُلاحق هذه الشخصيات ويتعرّض لها بهدف كتم أصواتها وردعها عن دورها في الوقوف في وجه إجرام الاحتلال، وتابع "إبعادي عن مدينة القدس جاء بقرار جائر بعد ذرائع واهية من الاحتلال وتلفيق تهم لي غير صحيحة"، مضيفًا "الاحتلال يُحاكمنا مرّة مدنيًا وأخرى عسكريًا حسب مصالحه، وقد طالبت بمحاكمة قانونية لكنهم رفضوا ذلك".

وجدد بكيرات تأكيد رفضه بشكل قاطع قرارات الإبعاد التي يتخذها العدو، مؤكدًا أنّها لن تثنيه عن التمسك بالحق الفلسطيني الخالص بالمدينة المقدسة، قائلًا "سنعود للقدس وسنعود لمسجدنا وسنبقى أوفياء لأقصانا وقدسنا".

ويُشار إلى أنّ سلطات العدو أبعدت الشيخ بكيرات الأربعاء إلى بيت لحم، وسط تحذيرات من خطورة قضية الإبعاد عن مدينة القدس.

وعقب قرار الإبعاد، شدد بكيرات على أنّ قضية الإبعاد عن القدس تشكل قدمة لما هو أكبر وأكثر خطرًا، موضحًا أن الاحتلال يفعل كل ما يمكن لتفريغ المدينة المقدسة، وتهجير أهلها وحصار المسجد الأقصى المبارك.

واقتحمت قوات الاحتلال أول أمس الأربعاء الخيمة التي كان يعتصم فيها الشيخ بكيرات في بلدة صور باهر، واقتادته إلى مركز المسكوبية.

القدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة