طوفان الأقصى

الخليج والعالم

فصيلٌ مسلّح يُجنّد الشباب في
22/04/2019

فصيلٌ مسلّح يُجنّد الشباب في "الركبان" تحضيرًا لعدوان على الجيش السوري

عمد فصيل "جيش مغاوير الثورة" المدعوم من "التحالف الدولي" وتحديدًا الولايات المتحدة على تجنيد الشبان من الأهالي المحتجزين في مخيم الركبان، تحضيرًا لشن عدوان من قبل "التحالف" ضد الجيش السوري في مدينتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور.

ونقلت مواقع إلكترونية تابعة للمسلحين عن مصدر خاص من الفصيل أن الأخير "بدأ بضم عشرات الشبان من مخيم الركبان لصفوفه مؤخراً، وشرعوا بتلقي التدريبات العسكرية المكثفة على مختلف أنواع الأسلحة الفردية والمتوسطة، وقواعد الصواريخ المضادة للدروع".

واعتبرت المواقع أن هذه الخطوة "تحضيرية لمواجهة التطورات التي تشهدها المنطقة".

وأكد المصدر أن "التدريبات وعمليات الانضمام الحديثة تهدف لرفع الكفاءة القتالية لدى "جيش المغاوير"، ضمن الخطة المعدة للمرحلة القادمة، حيث من المتوقع أن يسيطر "التحالف" على مدينتي البوكمال والميادين شرقي دير الزور".

وكان "جيش مغاوير الثورة" قد نفذ خلال الأسابيع الماضية بالتعاون مع "التحالف الدولي في التنف، تدريبات على أسلحة ثقيلة من بينها صواريخ أرض- أرض متوسطة وقصيرة المدى، تحاكي أهدافاً افتراضية وإصابتها بدقة.

تأتي هذه التطورات تزامنا مع عملية الإخلاء المتواصلة من الدولة السورية بالتعاون مع مركز المصالحة الروسي في سوريا لمحتجزي المخيم، باتجاه مناطق سيطرة الدولة إلى مراكز إيواء مؤقتة ليتم نقلهم فيما بعد إلى قراهم وبلداتهم التي حررها الجيش السوري.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم