ramadan2024

الخليج والعالم

مع تفاقم أزمة الوقود.. مبادرة شبابية لنقل الركاب مجانًا في دمشق وضواحيها
23/04/2019

مع تفاقم أزمة الوقود.. مبادرة شبابية لنقل الركاب مجانًا في دمشق وضواحيها

في خطوة تسعى لتخفيف أعباء المواصلات الحالية الناتجة عن تفاقم أزمة المحروقات في سوريا، بدأت مجموعة من الناشطين الشباب بتسيير سرافيس مجانية من وسط العاصمة دمشق إلى ضواحيها.

الخطوة أطلقها حزب "الشباب للبناء والتغيير"  عبر حسابه على "فيسبوك" أمس، ليبدأ بتسيير 20 حافلة صغيرة "ميكرو سرفيس" وسيارات خاصة أخرى من منطقة جسر الرئيس وسط دمشق إلى عدد من الخطوط في الضواحي.

وبحسب الحزب، ستستمر المبادرة لثلاثة أيام وستشمل الرحلات المجانية مناطق وادي المشاريع وجادات قدسيا وضاحية قدسيا ودمر البلد ومساكن الحرس وركن الدين وجادات سلمية.

وجاءت المبادرة الأولى من نوعها تحت اسم "عالحلوة والمرة"، سعيًا للإسهام في تخفيف الطوابير الناتجة عن أزمة المحروقات في سوريا وخاصة في دمشق.

وكان الحزب أطلق في المرحلة الأولى من المبادرة حملة لتوزيع الطعام والمياه على سائقي الحافلات العمومية والعمال وعناصر الشرطة في محطات الوقود في دمشق، بالتزامن مع الأزمات التي تشهدها المحطات.

وتعيش المدن السورية أزمة محروقات متفاقمة، تجلّت بطوابير سيارات على جميع محطات تعبئة الوقود في دمشق وفي المحافظات الأخرى، في ظل الحصار الذي تعيشه جراء منع وصول ناقلات  النفط إلى السواحل السورية.

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم