طوفان الأقصى

الخليج والعالم

وزير الدفاع الإيراني: ترامب عرّض الأمن العالمي للأخطار
23/04/2019

وزير الدفاع الإيراني: ترامب عرّض الأمن العالمي للأخطار

أكد وزير الدفاع الإيراني الجنرال أمير حاتمي اليوم أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرّض الأمن العالمي لأخطار جادّة بإنتهاكه المبادئ الانسانية والأعراف الدولية، حيث أصبح اليوم في العالم ظاهرة ترامبية شبيهة بالنازية.

وفي تصريحه للمراسلين لدى وصوله الى مطار موسكو  على رأس وفد دفاع رفيع المستوى للمشاركة في مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن، أكد حاتمي على أهمية مؤتمر موسكو الأمني، مؤكدًا أن هذه الزيارة جاءت تلبية لدعوة من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وسوف ألقي كلمة في الجمعية العامة للمؤتمر.

وفي شرحه لفقرات زيارته، قال العميد حاتمي: سنجري محادثات خلال هذه الزيارة بشأن مختلف المواضيع بما فيها المواضيع الثنائية والاقليمية والدولية مع وزير الدفاع الروسي وسائر المسؤولين الروس.

وأضاف أنه سيجري لقاءات ومحادثات على هامش هذا المؤتمر، مع وزراء الدفاع المشاركين في المؤتمر، ستتناول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية والدولية.

وفي شرحه لأهمية مؤتمر موسكو الأمني، قال العميد حاتمي إن هذا المؤتمر يشكّل فرصة سانحة ومناسبة يطرح من خلالها المسؤولون والساسة من مختلف الدول وخاصة في المجال الدفاعي والأمني، وجهات نظرهم بشأن مختلف القضايا الأمنية العالمية ويستمعون الى وجهات نظر الآخرين.

وبيّن "أننا نواجه مختلف القضايا الامنية في العالم، واليوم فإن اهم موضوع في العالم هو الظاهرة الترامبية وهي ذات خاصية شبيهة بالنازية، حيث جعلت الأمن العالمي يواجه اخطارًا جادة بخصائها من قبيل الأنانية والظلم وانتهاك المبادئ الانسانية والأعراف الدولية".

وختم وزير الدفاع الإيراني قائلًا: "يتم في هكذا مؤتمرات تبادل وجهات النظر بشأن ابعاد هذه الاخطار، وستتمثل نتائجه في إيجاد حلول وآليات مشتلكة من اجل الوصول الى عالم اكثر أمنا".

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم