لبنان

وزير الثقافة: لسحب اقتراح القانون المتعلّق بالشذوذ الجنسي.. متمسّكون بالقيم الإيمانيّة الجامعة
12/08/2023

وزير الثقافة: لسحب اقتراح القانون المتعلّق بالشذوذ الجنسي.. متمسّكون بالقيم الإيمانيّة الجامعة

علّق وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في بيان، على مسألة انتشار نسخة اقتراح قانون حول تشريع الشذوذ الجنسي عبر مواقع التواصل، موقّع من النواب: مارك ضو، بولا يعقوبيان، نجاة عون، سينتيا زرازير، أديب عبد المسيح، ندى البستاني، جورج عقيص، الياس حنكش، وكميل شمعون.

وقال: "لم اتأكد من صحّة النسخة المنتشرة عبر مواقع التواصل عن اقتراح القانون المذكور، ولكن علينا في جميع الأحوال أن نبقي دائمًا في الذهن أن المادة 9 من الدستور تفرض على الدولة تقديم فروض الاجلال لله تعالى، وأن هذا يكون عبر عدم مخالفة نظامه الذي أسماه الكاردينال الراعي "نظام الخالق"، وأن المادة العاشرة من الدستور تدعو إلى احترام التعاليم الدينية ومنع أي تعليم يناقض القيم الأخلاقية المنبثقة عنها، وأن المسيحية والإسلام، ينبذان الشذوذ الجنسي المخالف لـ "نظام الخالق"، ويعتبران التحلل الأسري آفة، ويدعوان إلى مواجهة هذه الظواهر لأثرها الكارثي على المجتمع".

وأضاف: "من يريد أن يفرض توجهاته "الحرة" على اللبنانيين كافة انطلاقًا من قناعاته أو ارضاء لأجندات خارجية مشبوهة، عليه أن يأخذ بعين الاعتبار أن مثل هذا الاقتراح لا يمر إلاّ بعد تغيير إيماننا مسلمين ومسيحيين، وتبديل دستورنا اللبناني على نحو يجعله في حل من إحترام القيم الايمانية".

وتابع: "نكرر ما قلناه اليوم بمناسبة فيلم باربي الذي يسوق للشذوذ الجنسي ونعتبر أنه ينطبق على اقتراح القانون هذا: "إذا نجحوا في تغيير ايماننا وتبديل دستورنا- ولن ينجحوا- عندها سوف نسعى لمساعدتهم على حضور جميع الأفلام التي يريدون، ونضيف سنساعدهم أيضًا على سن ما يشتهون من قوانين مبيحة للشذوذ".

وأردف المرتضى مستشهدًا بـ "رسالة القديس بولس الى أهل رومية": "فليراجعوا القديس بولس الذي صدق عندما قال: وبينما هم يزعمون أنهم حكماء صاروا جهلاء، وأبدلوا مجد الله الذي لا يفنى... اشتعلوا بشهوتهم بعضهم لبعض، فاعلين الفحشاء ذكورًا بذكور...".

وختم المرتضى: "ندعو نواب الأمة الكرام، الموقعين على اقتراح القانون، إلى سحبه، ولاسيما أنهم متمسكون حتمًا بالقيم الإيمانية والأخلاقية الجامعة، ومؤمنون بوجوب مواجهة كل الأفكار التي تخالفها وذلك لأثرها الكارثي على مجتمعنا وعائلاتنا وأجيالنا الناشئة. يكفينا ما لدينا من هموم وتحديات فلا يصح أن نسعى إلى تشريعات تهدم قيمنا وتنسف منظوماتنا الأخلاقية والإيمانية".

محمد وسام عدنان المرتضى

إقرأ المزيد في: لبنان