طوفان الأقصى

الخليج والعالم

شهداء وجرحى في هجوم إرهابي على مرقد بـ"شاه جراغ" جنوب إيران
13/08/2023

شهداء وجرحى في هجوم إرهابي على مرقد بـ"شاه جراغ" جنوب إيران

في حادث إرهابي هو الثاني من من نوعه خلال أقل من عام، تعرض مرقد السيد أحمد بن موسى الكاظم عليهما السلام في "شاه جراغ" بمدينة شيراز في مركز محافظة فارس جنوب إيران مساء اليوم الاحد، الى هجوم ارهابي اصيب خلاله 4 اشخاص.

ونقل مصدر عن مسؤولين إيرانيين من داخل المرقد المقدس، بأن اربعة اشخاص بما يشمل اثنين من خدمة المرقد وزائرين اثنين، اصيبوا باطلاق نار اثر هذا الحادث المرير.

وجاء في تقرير أمني أن حالة المصابين حرجة للغاية، وهناك انباء عن استشهاد الخادمين.

كما اكد مصدر إيراني مطلع آخر أن المسلحين اللذين هاجما المزار الديني في مدينة شيراز هما أجنبيين وليسا إيرانيين.

وتمكن الارهابيون، بحسب التقرير ذاته، من التسلل الى مرقد السيد "شاه جراغ" عبر باب المهدي (عج) لتنفيذ عمليتهم الاجرامية، ولكنهما لم يتمكنا من الدخول إلى باحة المرقد واصطدما بمواجهات مسلحة مع القوات الأمنية.

واوضحت التقارير أن قوات الأمن ألقت القبض على أحد منفذي الهجوم، وحالياً أبواب المرقد مغلقة، واطراف المرقد خاضعة لسيطرة القوات الامنية للعثور عن المهاجم الآخر الذي لاذ بالفرار.

وقال قائد فيلق الفجر للحرس الثوري بمحافظة فارس ياد الله بو علي أن إرهابيًا مسلحًا بسلاح قتالي وثماني مخازن إضافية بدأ بإطلاق النار من خارج منطقة العتبة ثم يدخل العتبة المقدسة عبر باب المهدي ، مما أدى إلى إصابة سبعة زوار داخل المرقد واستشهاد شخص، مؤكدًا أن قوات الأمن اعتقلت الإرهابي المسلح.

وافادت قناة بي بي سي ان جماعة داعش الارهابية تبنت مسؤولية الهجوم الارهابي 

وفي يوم 26 تشرين الاول /اكتوبر من العام الماضي ، كان قد استهدف هجوم إرهابي نفذته جماعة "داعش" الاجرامية، مرقد شاه جراغ وأسفر عن استشهاد 13 شخصًا واصابة 30 اخرين، من خدام وزوار المرقد، كما اصيب منفذ الهجوم باصابة خطيرة في اشتباك مع قوات الأمن والشرطة ومن ثم لقي حتفه داخل المستشفى.

الجمهورية الاسلامية في إيرانداعش

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل