طوفان الأقصى

فلسطين

استشهاد شاب فلسطيني في طوباس والمقاومون يُفشلون حصار الاحتلال في البلدة
01/09/2023

استشهاد شاب فلسطيني في طوباس والمقاومون يُفشلون حصار الاحتلال في البلدة

استشهد صباح اليوم الجمعة الشاب الفلسطيني عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا) برصاص الاحتلال الصهيوني، في بلدة عقابا شمال طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية أن الشهيد غنام أصيب برصاص قوات الاحتلال في رأسه، ونقل إلى المستشفى بحالة حرجة حيث أعلن عن استشهاده لاحقًا.

وأوضح مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في بلدة عقابا نضال عودة، أن فريق الإسعاف تعاملت مع عدة إصابات بالرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز خلال اقتحام الاحتلال لبلدة عقربا.

وأشار عودة إلى أن الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول للمواطنين المصابين بجانب المنزل المحاصر، بينما أصيبت سيارة إسعاف بشكل مباشر.

وتعرضت بلدة عقابا صباح اليوم لاقتحام من قوات الاحتلال في محاولة لاعتقال المطارد القسّامي أحمد وليد أبو عرة الذي يتهمه الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار قرب حاجز الحمرا في الأغوار والتي أدت لإصابة أحد المستوطنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة في البلدة، خلال حصار الاحتلال لأحد المنازل وقصفه بالصواريخ الأمر الذي خلف دمارًا كبيرًا فيه.

وقال شهود عيان إن جيش الاحتلال اقتحم المشفى التركي ونشر قناصته فوق أحد مبانيه خلال اقتحامه طوباس.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر محمد وليد أبو عرة ووالده ووالدته وشقيقته بعد اقتحام منزلهم وسط بلدة عقابا.

وأشعل شبان الإطارات المطاطية خلال الاقتحام المستمر لبلدة عقابا، فيما أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي، والرصاص المغلف بالمطاط.

وانسحبت قوات الاحتلال من بلدة عقابا بعد فشلها في اعتقال أحد المقاومين الملاحقين، وتعرضها لتصدٍّ عنيف من المقاومين الذين استبسلوا في مواجهة جنود الاحتلال.

*"الجهاد الإسلامي" تنعى شهيد طوباس وتُشيد ببسالة مجاهديها في التصدي للعدوان

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة 1-9-2023، الشهيد عبد الرحيم غنام من طوباس مشيدةً ببسالة مجاهديها في التصدي للعدوان.

وقالت الحركة في بيان: "ننعى إلى جماهير أمتنا وشعبنا، الشهيد البطل عبد الرحيم فايز غنام (36 عامًا)، الذي ارتقى إثر إصابته برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام بلدة عقابا بطوباس المحتلة".

وأكدت "الجهاد الإسلامي"، أن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا على امتداد ساحات المواجهة لن تثنيه عن مواصلة المقاومة، وإن دم الشهداء لن يضيع سدى، وسيشكل فتحاً مبيناً لتحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

وأضافت: "نشد على سواعد مجاهدينا في كتيبة طوباس التابعة لسرايا القدس، الذين تصدوا بكل بسالة وقوة لعدوان الاحتلال ووجهوا له ضربات نوعية، وأفشلوا مخططه باعتقال أحد المجاهدين، ونشيد بجماهير شعبنا وهتافاته للكتيبة وأبطالها الميامين".

*سرايا القدس - كتيبة طوباس: مجاهدونا تمكنوا من فك الحصار عن إخواننا في عقابا

من ناحيتها، أكدت سرايا القدس - كتيبة طوباس في بلاغ عسكري، أن مجاهديها تمكنوا من فك الحصار عن المجاهدين الذين حاصرتهم قوات الاحتلال الصهيوني في أحد منازل بلدة عقابا في طوباس صباح اليوم الجمعة 01/09/2023، بعد مواجهات عنيفة خاضوها مع قوات الاحتلال، معتبرة أن ما جرى في طوباس "خيبة جديدة يسجلها جيش العدو المهزوم"، بعد فشلها في الوصول لعدد من المجاهدين داخل المنزل المحاصر. 

وأشارت إلى أن مجاهديها استهدفوا قوات وآليات الاحتلال بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص بشكل مباشر وبعدد من العبوات المتفجرة على أكثر من محور وألحقوا خسائر وأضرار بقوات الاحتلال وآلياته.

وقالت "تمكّن مجاهدونا من الوصول لمحيط المنزل المحاصر وخوض اشتباكات عنيفة، كما قام مجاهدونا بالتغطية النارية الكثيفة لفك الحصار عن إخواننا المجاهدين داخل المنزل وانسحابهم بسلام".

وأعلنت سرايا القدس - كتيبة طوباس أنها تحتسب عند الله تعالى شهيد طوباس عبد الرحيم فايز غنام، الذي ارتقى شهيداً على طريق القدس"، وجددت التزامها بـ"الدفاع عن أرضنا ومقدساتنا، ووقوف مجاهدينا سداً منيعاً في وجه قوات الاحتلال وسنحمي أبناء شعبنا مهما كلفنا ذلك من ثمن".

*لجان المقاومة في فلسطين

ونعت لجان المقاومة في فلسطين، الشهيد "عبد الرحيم فايز عوض غنام" الذي ارتقى صباح اليوم الجمعة 01/09/2023، برصاص العدو الصهيوني صباح اليوم خلال العدوان على مدينة طوباس مؤكدة أن "دماء الشهداء ستشعل مزيدًا من الثأر والغضب في وجه العدو وحكومته الإرهابية".

وأكدت اللجان في بيان أن "جرائم العدو الصهيوني لن تطفئ جذوة مقاومتنا، وستزيد من قوة وعزم مجاهدينا على مواصلة ضرباتهم وعملياتهم القوة حتى كنس هذا العدو وقطعان مستوطنيه عن كامل أرضنا المباركة".

وشددت على الوفاء للشهيد عبد الرحيم غنام ولكل شهداء الشعب الفلسطيني بتحقيق وصاياهم وإبقاء جذوة المقاومة والاشتباك والمواجهة مشتعلة في كل الساحات حتى الحرية والخلاص من إجرام العدو الصهيوني.

حركة الجهاد الإسلاميسرايا القدس

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل