طوفان الأقصى

فلسطين

4 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية.. ونادي الأسير يحذر
02/09/2023

4 أسرى يواصلون معركة الأمعاء الخاوية.. ونادي الأسير يحذر

يواصل أربعة معتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم عن الطعام رفضًا لاعتقالهم التعسفي.

والمعتقلون المضربون، هم: كايد الفسفوس من دورا بالخليل، وسلطان خلوف من برقين قرب جنين، اللذان يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 31 يومًا، وعبد الرحمن براقة من مخيم عقبة جبر جنوب أريحا ومضرب منذ 24 يومًا. كما يواصل المعتقل ماهر الأخرس إضرابه منذ 11 يومًا رفضًا لاعتقاله.

وكان قد قال نادي الأسير الفلسطيني إنّ تخوفات كبيرة تتضاعف على مصير الأربعة، حيث تحتجزهم إدارة سجون الاحتلال في ظروف قاسية وصعبة، وتمارس بحقّهم إجراءاتها التّنكيلية الممنهجة. 

وأضاف نادي الأسير في بيان له اليوم السبت إن هذه التخوفات تأخذ منحى مختلفًا خاصة أن هذه الإضرابات، تأتي بعد مرور أربعة شهور على جريمة اغتيال الشهيد القائد خضر عدنان الذي خاض إضرابًا عن الطعام، واستمر لمدة 86 يومًا طلبًا لحريته، وخلال إضرابه شاركت أجهزة الاحتلال بمستوياتها المختلفة في جريمة اغتياله، بما فيها الجهاز القضائي، ولم تتوقف الجريمة حيث يواصل الاحتلال احتجاز جثمانه حتّى اليوم.

وبيّن نادي الأسير أن المضربين يواجهون أوضاعًا صحيّة صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت، بينما ترفض أجهزة الاحتلال التعاطي مع مطلبهم وإنهاء اعتقالهم التعسفي، خاصة أن المعتقلين كايد الفسفوس، وسلطان خلوف قد دخلا اليوم شهرهما الثاني على التوالي بالإضراب المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم الإداريّ. 

وأوضح نادي الأسير أنّ إدارة سجن "النقب" بشكل خاصّ تمارس ضغوطًا كبيرة على المعتقل الفسفوس،  وصلت إلى حد محاولة الاعتداء عليه، لثنيه عن الاستمرار في معركته، كما أنّ المعتقل خلوف، محتجز في زنازين معتقل "الجلمة" في ظروف صعبة ومأساوية ويواجه كذلك ضغوطًا كبيرة، فيما تحتجز إدارة سجن "ريمون" المعتقل براقة في زنازينها بعد مرور 24 يومًا على إضرابه، والمعتقل ماهر الأخرس محتجز في زنازين معتقل "الجلمة"، بعد مرور 11 يومًا على اعتقاله وإضرابه، وهو ما يزال رهن التّحقيق.  

وفي هذا السياق، حمّل نادي الأسير الاحتلال كامل المسؤولية عن مصيرهم، وحذر من المساس بحياتهم، وطالب كافة المستويات بضرورة التّحرك وبذل أقصى الجهود لإسنادهم في معركتهم ضد اعتقالهم التعسفي، علمًا أن ثلاثة منهم كانوا قد خاضوا إضرابات سابقة طويلة رفضًا لاعتقالهم الإداري.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين