طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الأمطار الغزيرة تشل إسبانيا.. ودعوات لملازمة المنازل
04/09/2023

الأمطار الغزيرة تشل إسبانيا.. ودعوات لملازمة المنازل

هطلت أمطار غزيرة في معظم المدن الإسبانية خلال عطلة نهاية الأسبوع، ما أدى إلى قطع طرق وإغلاق مناطق، واستدعى توجيه دعوات إلى السكان لملازمة منازلهم، وسط توقعات أن يتواصل اليوم الاثنين تساقط المطر.

وذكرت الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية أن "هذه الظاهرة المعروفة في إسبانيا باسم (دانا) تؤدي إلى هطول أمطار مستمرة وواسعة النطاق، غزيرة جدًا ومصحوبة بعواصف، في كل أنحاء الإقليم باستثناء جزر الكناري".

وأصدرت وزارة الداخلية تنبيهًا يشمل جزءًا كبيرًا من البلاد، بينما تشعر السلطات بقلق كبير لأن عطلة نهاية الأسبوع هذه تسبق انطلاق العام الدراسي، وبالتالي يرجح أن تشهد الطرق زحامًا شديدًا.

وكانت قد كررت المديرية العامة للنقل طوال أمس الأحد دعواتها إلى "ملازمة المنازل وعدم استخدام السيارات"، في حين غمرت المياه عددًا كبيرًا من الطرق بالكامل.

كذلك توقفت حركة القطارات في مناطق عدة، حسبما قالت شركة السكك الحديد الإسبانية التي عرضت على مستخدميها إرجاء رحلاتهم إلى وقت آخر مجانًا.

وفي مدريد، انتشر تنبيه على الهواتف المحمولة بالمنطقة، جاء فيه أنه "نظرًا إلى المخاطر الشديدة للعواصف في منطقة مدريد، لا تستخدموا سياراتكم وابقوا في المنزل".

كما طلب رؤساء البلديات في مدن عدة من السكان ملازمة منازلهم بسبب خطر حصول فيضانات، على غرار مدينة توليدو السياحية، حيث طلب رئيس البلدية كارلوس فيلاسكيز "ملازمة المنازل قدر الإمكان".

اسبانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم