طوفان الأقصى

اليمن

اليمن: 58 سجنًا في المناطق المحتلة لإخفاء وتعذيب المدنيين
06/09/2023

اليمن: 58 سجنًا في المناطق المحتلة لإخفاء وتعذيب المدنيين

تحت عنوان "معتقلات الموت في المناطق المحتلة وحشية الفعل وبشاعة الجرم"، عقدت وزارتا حقوق الإنسان والإدارة المحلية، اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا أوضح خلاله وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أنه تمّ التعرف على 58 سجنًا في المحافظات المحتلة يستخدمها مرتزقة العدوان في اعتقال وإخفاء وتعذيب وقتل المدنيين القادمين من المحافظات الحرة.

وبيّن الديلمي أنّ عشرات المنازل في محافظه تعز تستخدم معتقلات لإخفاء وتعذيب المدنيين ويتم إدارتها وتمويل عملياتها الإجرامية من قبل السعودية والامارات، مضيفًا أنّ المحافظات المحتلة أصبحت مقصلة للموت وسجون مفتوحة لممارسة أشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي.

كما أوضح أنّه تمّ الكشف مؤخرًا عن مقبرة سرية في منطقة الحسوه بمحافظة لحج خُصِصَت من قبل مرتزقة العدوان لدفن من تمّ تصفيتهم في معتقلاتها.

وأشار الديلمي إلى أنّ تحالف العدوان ارتكب أكثر من 800 جريمة بالأطفال والنساء، في ساحل اليمن الغربي بينها جرائم اختطاف واغتصاب نساء وأطفال.

وأكد أنّ نقاط وأعلام وشعارات تنظيم القاعدة منتشرة في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيات ومرتزقة العدوان ومعها تنتشر جرائم الاختطافات والتقطعات ونهب المسافرين

وكشف الديلمي أنّ قوات أمريكية وسعودية نفذّت السبت الماضي عملية انتشار بحرية مستخدمة عدداً كبيراً من الزوارق ومنعت الصيادين من ممارسة الصيد في شواطئ بحر العرب.

واعتبر أنّ التواجد الأجنبي في المحافظات الجنوبية والشرقية بنشر جنود أمريكيين في أراضي حضرموت وشبوة وسقطرى، يسهل للقوات الغازية ممارسات انتهاكات إجرامية بحق اليمنيين.

ولفت إلى أنّ "مسلسل الاختطافات للمواطنين من الطرقات في مأرب مستمر، ولا تزال تصلنا هذه اللحظات بلاغات عن حالات اختطاف جديدة".

من جهته أشار وزير الإدارة المحلية الفريق علي القيسي إلى أنّ "هذا المؤتمر يسلّط الضوء على الجرائم التي ينتهجها العدوان وأدواته في المناطق المحتلة وما كشف عنه مؤخرًا عبارة عمّا تمكنا من الحصول عليه وما خفي أعظم، لافتًا إلى أنّ شهادات أسر ضحايا المعتقلين في المناطق المحتلة مؤلمة".

وقال القيسي: "إنّ أعداؤنا تجردوا من كل الأخلاقيات وأصبحت تصرفاتهم لا تطاق ولا بد من أن يتم وضع حدّ لها بمختلف الطرق والوسائل".

وأوضح أنّ دول العدوان تصرّ على التعتيم عن مصير المعتقلين والمخفيين في المناطق المحتلة ونحمّل المسؤولية المنظمات التابعة للأمم المتحدة.

السعوديةاليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل