طوفان الأقصى

الخليج والعالم

لتعزيز التعاون.. رئيس كوريا الشمالية يزور مصانع الطائرات الروسية
15/09/2023

لتعزيز التعاون.. رئيس كوريا الشمالية يزور مصانع الطائرات الروسية

بعد يومين على وصول رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون إلى موسكو، ذكرت الحكومة الروسية اليوم الجمعة، أنّ الزعيم الكوري قام بزيارةٍ تفقدية لمصانع الطائرات الروسية في مدينة كومسومولسك نا أمور الواقعة في الشرق الأقصى الروسي. 

وأفادت الحكومة الروسية، في بيان، أنّ نائب رئيس الوزراء الروسي ووزير الصناعة والتجارة دينيس مانتوروف رافق الزعيم جونغ أون، وقد كان في استقباله حاكم إقليم خاباروفسك في محطة السكك الحديدية"، وعُرضت ورشة التجميع النهائية لطائرات "سو - 35" و"سوخوي سوبرجت 100" الروسية بشكلٍ خاص للزعيم الكوري.

كما أوضح البيان أنّ زعيم كوريا الشمالية شاهد، أيضًا، عرضًا للطائرة الروسية متعدّدة المهام "سو - 35" خلال الزيارة، وذلك برفقة نائب رئيس الوزراء الروسي؛ حيث "قيّما في نهاية الزيارة الرحلة التجريبية للمقاتلة".

لتعزيز التعاون.. رئيس كوريا الشمالية يزور مصانع الطائرات الروسية

مِن جانبه، أعلن مانتوروف أنّ روسيا ترى أفقًا للتعاون مع كوريا الشمالية في مجال صناعة الطائرات، إضافةً إلى مجالاتٍ أخرى. وصرّح مانتوروف، وفقًا لما نقلته الخدمة الصحفية للحكومة الروسية: "لقد عرضنا لزعيم جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية أحد مرافقنا الرئيسية في إنتاج الطائرات، ونرى أفقًا للتعاون في مجال تصنيع الطائرات والمجالات الأخرى، وهذا أمر مهمّ بشكل خاص لتنفيذ المهام الماثلة أمام بلدينا من أجل تحقيق السيادة التكنولوجية".

يُذكر أنّ الرئيس الكوري الشمالي أكّد، خلال زيارته روسيا، استعداده للعمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لبناء علاقاتٍ استراتيجية بين البلدين وتحقيق العدالة الدولية. وأفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية بأنّ: "كيم جونغ أون أعرب لنظيره الروسي عن استعداده للعمل على خطةٍ لـ100 سنة لبناء علاقاتٍ قوية ومستقرة طويلة الأمد، والدفاع عن عدالة دولية حقيقية".

وكان الرئيس الروسي قد وصل إلى قاعدة "فوستوشني" الفضائية في فلاديفستوك شرقي البلاد، الأربعاء الماضي، حين أُقيم حفل الترحيب بـــ"كيم جونغ أون" الذي وصل بالقطار إلى محطة السكة الحديدية في القاعدة الروسية.

روسياكوريا الشمالية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة