طوفان الأقصى

فلسطين

"الجهاد الإسلامي": شعبنا سيسقط كل مخططات الاحتلال في القدس
17/09/2023

"الجهاد الإسلامي": شعبنا سيسقط كل مخططات الاحتلال في القدس

أكد الناطق الإعلامي باسم حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين طارق سلمي، اليوم الأحد 17/9/2023، أنّ "شعبنا في كل فلسطين سيسقطون كل مخططات الاحتلال "الإسرائيلي" في القدس المحتلة، وأن شعبنا بمقاومته لن يتراجع أمام محاولات الاحتلال النيل من كرامة المرابطين والمرابطات".

وشدّد سلمي في تصريح صحفي، على أن "أبناء شعبنا في القدس وكل فلسطين سيسقطون أهداف مخططات بن غفير وغيره، كما أسقط كل المشاريع والمخططات قبله".

وقال سلمي: "ليتذكر العدو وأجهزته جيداً ما جرى خلال الاعتداءات على المسجد الأقصى والمصلين خلال شهر رمضان الفائت"، مضيفًا: "سيبقى صوت الأذان وصرخة الرباط أعلى وأقوى من ارهاب الاحتلال ومستوطنيه".

وأكد سلمي أنّ "رايات القدس اليوم تقود شباب فلسطين وشباب الأمة في المواجهة الميدانية وفي معركة الوعي تحت عنوان فلسطين قضية الأمة المركزية".

كما شدّد على أنّ القدس كانت ولا زالت وستبقى عنوان الصراع مع الاحتلال وعنوان انتفاضة الشعب الفلسطيني وعنوان معارك المقاومة كما كانت انتفاضة الاقصى في العام 2000 وانتفاضة القدس 2015 ومعركة سيف القدس 2021 ووحدة الساحات 2022.

واعتبر القدس هي "المحرك الأساسي لشباب الأمة وشعوب الأمة في المعركة المفتوحة مع العدو الصهيوني".

ودعا سلمي "أبناء الأمة العربية والمسلمة إلى إعلاء الصوت عالياً لإفهام العدو، بكل الوسائل والسبل، أن القدس شأن عربي وإسلامي يخص الجميع، وأن كل اتفاقات التطبيع لن تمنحه حقاً فيها". وشدد على أنّ القدس عقيدة في قلب كل عربي ومسلم ومسرى الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، آية من كتاب الله العزيز، وسيبقى شامخاً بهويته العربية والاسلامية في وجه العدوان الصهيوني.

وأكد أنّ "قوى المقاومة في فلسطين وخارجها، إذ تراهن على صمود أهل فلسطين، وتصعيد المقاومة ضد الاحتلال، فإنها لن تقف مكتوفة الأيدي، والتاريخ القريب يشهد".

واستباحت مجموعات المستوطنين، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أول أيام الأعياد اليهودية في ما يسمى "رأس السنة العبرية".

وفي مشهد خطير، نفخ مستوطن في البوق خلال اقتحامه باحات الأقصى، كما نفخ مستوطن آخر في البوق في المنطقة الشرقية قرب مصلى باب الرحمة.

كما اعتدت قوات الاحتلال بوحشية على المرابطين والمرابطات على أبواب المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين الواسعة للمسجد مع بدء الأعياد اليهودية.

حركة الجهاد الإسلاميالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة