طوفان الأقصى

فلسطين

بوضع صحي خطير.. الأسيران الفسفوس وخلوف يواصلان إضرابهما عن الطعام 
18/09/2023

بوضع صحي خطير.. الأسيران الفسفوس وخلوف يواصلان إضرابهما عن الطعام 

يواصل الأسيران سلطان خلوف وكايد الفسفوس إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداري، في معتقلات الاحتلال، لليوم الـ 47 على التوالي. فقد أفاد نادي الأسير أنّ الوضع الصحي للأسيرين المضربين في تدهور خطير، ورغم ذلك لم تتعاط إدارة المعتقلات مع أي مطلب من مطالبهما.

وأضاف أن الأسير خلوف، والبالغ من العمر 42 عامًا من بلدة برقين غرب جنين، المضرب عن الطعام منذ 47 يومًا رفضًا لاعتقاله الإداري، يواجه تدهورًا مستمرًا في وضعه الصحي، إذ يُحتجز في زنزانة في عيادة معتقل الرملة.

وأوضح أن الوضع الصحي للأسير خلوف صعب، إذ يعاني تقيؤًا مستمرًا وصل إلى حد تقيؤ الدم وضعف في النظر وأوجاع شديدة في الرأس ودوخة وصعوبة في الوقوف، ويتنقل بوساطة كرسي متحرك.

والأسير الفسفوس من دورا بالخليل، والبالغ من العمر 34 عامًا, المضرب منذ 47 يومًا، والمعتقل منذ 2 أيار/ مايو الماضي، هو أسير سابق أمضى نحو 7 سنوات في معتقلات الاحتلال، وقد خاض إضرابًا عن الطعام في نهاية شهر أيار وبداية شهر حزيران المنصرم لمدة 9 أيام، علمًا أنّه متزوج وأب لطفلة. كما خاض إضرابًا عن الطعام، في العام 2021 ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 131 يومًا في العام 2019، وهو محتجز في معتقلات النقب.

الأسرى

إقرأ المزيد في: فلسطين