طوفان الأقصى

لبنان

اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام يحذّر من محاولة تمرير التطبيع عبر المناهج التعليمية
24/09/2023

اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام يحذّر من محاولة تمرير التطبيع عبر المناهج التعليمية

بعد نسخ كتاب التربية الوطنية والتنشئة المدنية، الصادر عن المركز التربوي للبحوث والإنماء الموحد المحصور بالمركز التربوي بناء للدستور واتفاق الطائف، وبعد رصد كتاب التربية مطبوعا وعليه غلاف يحمل صورة مبنى الأمم المتحدة وعلم "إسرائيل" من بين أعلام دول العالم"، حذّر اللقاء الوطني للعاملين في القطاع العام على لسان منسقة الشؤون التربوية في اللقاء، سمر غندور، من محاولة تمرير التطبيع عبر المناهج التعليمية، من خلال نشر صورة لعلم العدو الاسرائيلي، في محاولة للتأثير على مستقبل الوعي الوطني لأبناء الشعب اللبناني.

وعبّرت غندور عن إدانتها لكلّ أشكال التطبيع، وفي مقدّمتها التطبيع التربوي عبر التعليم والمناهج التعليمية، نظراً إلى خطورته الشديدة.

ولفتت إلى أنّه على الرغم من الرفض المطلق للتطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل، يأبى البعض بشكل من الأشكال إلا أن يمعن في الارتماء بأحضان الصهيونية.

وشدّدت غندور على أنّ عملية التطبيع في المناهج الدراسية هي جزء من مظاهر عديدة لمحاولات بث أفكار شيطانية يحاسب عليها القانون اللبناني، وتمنّت على من سوّلت له نفسه تمرير هذا المشهد أن يتم سوقه للعدالة.

كما أثنت غندور على موقف وزير التربية في هذا المضمار وموقف رئيسة المركز التربوي للبحوث والانماء وكل الشرفاء في هذا الوطن.

وختمت غندور بأنه يجب أن يكون لدينا الوعي التام لمواجهة بعض المفسدين وأصحاب الأهداف المغرضة، والاستمرار في تحصين المناهج، وترسيخ مفاهيم المواطنة والأصالة فيها، ورصد لأي محاولة لتهديد السلم التربوي.

التطبيعالتربية والتعليم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة