طوفان الأقصى

فلسطين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس.. والمقاومة تتصدى
27/09/2023

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس.. والمقاومة تتصدى

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء 27 أيلول/سبتمبر 2023، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالقدس والضفة المحتلتين.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة، واندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة بين الشبان والقوات المقتحمة للمدينة.

وتصدى المقاومون الفلسطينيون للقوات المقتحمة بالأسلحة الرشاشة، وسمعت انفجارات جراء إلقاء العبوات محلية الصنع (أكواع).

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية كبيرة من حاجز "تياسير" شرق المدينة لتؤمن قواتها، لتنسحب بعدها قوات الاحتلال وسط رشقات أسلحة المقاومين.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين فلسطينيين خلال اقتحامات ليلية.

ومن بلدة الشيوخ شرقي المدينة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر قسام حلايقة وشابيْن آخريْن بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كذلك، نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية عند مداخل مدينة الخليل وأوقفت مركبات المواطنين ودققت هوياتهم.

تشكيل ميليشيا مسلحة من المستوطنين 

وفي سياق متصل، كشف مراسل إذاعة جيش الاحتلال هود برئيل عن تشكيل المستوطنين الصهاينة في مناطق الضفة مجموعات مسلحة من المتطوعين، للعمل ضد الفلسطينيين.

وزعم برئيل أن تشكيل تلك المجموعات يأتي بهدف الحفاظ على الأمن على "طريق 55" وهو أحد الطرق التي يسلكها المستوطنون، وبهدف منع الشبان الفلسطينيين من القاء الحجارة تجاه سيارات المستوطنين.

كما ادعى أنَّ هذه الخطوة تمت دون تنسيق مع الجيش أو الأجهزة الأمنية التي عارضت هذه الخطوة التي ستساهم في زيادة حدة التوتر، حسب ما ذكرت جهات أمنية.

في المقابل، زعم المستوطنون أن هذه الخطوة كانت بناء على شعورهم بفقدان الأمن وعدم قدرة الجيش على توفير حماية لهم.
 

مستوطنون

إقرأ المزيد في: فلسطين