اليمن

"النهوض باليمن بتغييرات جذرية".. "الدفاع الوطني" يعلن إقالة الحكومة الحالية
27/09/2023

"النهوض باليمن بتغييرات جذرية".. "الدفاع الوطني" يعلن إقالة الحكومة الحالية

أعلن مجلس الدفاع الوطني للجمهورية اليمنية، مساء اليوم الأربعاء (27/9/2023)، إقالة الحكومة الحالية برئاسة عبدالعزيز بن حبتور، وتكليفها بتصريف الشؤون العامة العادية ما عدا التعيين والعزل حتى يتم تشكيل حكومة جديدة.

وجاء ذلك في بيان هام صدر عن مجلس الدفاع الوطني، استجابة لما تضمنه خطاب قائد حركة "أنصار الله" اليمنية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وأكّد البيان، أنّ مجلس الدفاع الوطني يؤيد ويبارك قرار قائد الثورة، وما حظي به من إجماع شعبي وجماهيري في جميع محافظات الجمهورية اليمنية.

إلى ذلك، أشاد مجلس الدفاع بدور الحكومة خلال الفترة الماضية برغم ما واجهته من عقبات العدوان والحصار ومحدودية الموارد وإسهامها في الصمود الوطني والشعبي في مواجهة العدوان.

وعبّر المجلس عن شكره وتقديره للحضور المشرف لجماهير الشعب اليمني في مناسبة المولد النبوي الشريف، وما تدلل عليه من إرتباط الشعب اليمني بالرسول وبالكتاب الذي جاء به.

ويأتي ذلك، بعد كلمة السيد الحوثي في ذكرى المولد النبوي الشريف، التي أعلن خلالها عن تغييرات جذرية. وأشار إلى أنّ المرحلة الأولى من التغيير الجذري هي بإعادة تشكيل الحكومة، "لتكون حكومة كفاءات تجسّد الشراكة الوطنية، يتم فيها تصحيح السياسات وأساليب العمل بما يخدم الشعب".

وتابع "ضمن المرحلة الأولى من التغيير الجذري مع إعادة تشكيل حكومة كفاءات، العمل على تصحيح وضع القضاء ومعالجة الاختلالات ورفده بالكوادر المؤهلة من علماء الشرع الإسلامي والجامعيين المتخصصين".

وشدد السيد الحوثي على ضرورة البقاء في حالة "مواكبة مستمرة لمتابعة عملية التغيير الجذري حتى إنجاز المرحلة الأولى، وقد حرصنا على تقديم ما يصحح به الوضع، وبنصح صادق وحرص حكيم على شعبنا الذي نسعى لخدمته".

وأكد "التمسك بالشراكة الوطنية والمفهوم الإسلامي للشورى ووحدة الشعب اليمني والمفهوم العام للمسؤولية الذي تتكامل فيه الأدوار".

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن