gazaadain

 

فلسطين

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية
02/10/2023

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في محيط مقبرة مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية المحتلة، فيما أكَّد الهلال الأحمر الفلسطيني أن جنود العدو اعتدوا على شابة (33 عامًا) في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وعلى الأثر اندلعت مواجهات وأصيب خلالها 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال المطاطي بينهم فتى (12 عامًا) أصيب برصاصة في رأسه. 

كما أصيب شاب برصاص الاحتلال الحي خلال المواجهات المندلعة على أطراف مخيم عقبة جبر في أريحا شرق الضفة الغربية المحتلة، حيث أخذت قوات الاحتلال تطلق قنابل الغاز باتجاه الشبان في محيط المخيم.

في غضون ذلك، أكدت وسائل إعلام العدو إصابة مستوطنين اثنين بالحجارة بعد وصولهما مع 3 آخرين إلى قبر يوسف في نابلس بدون تنسيق.

هذا وأطلق مستوطنون صهاينة النار بعد اقتحامهم قرية قصرة جنوب نابلس، ولكن المواطنين الفلسطينيين تصدوا لهم، ودارت مواجهات، أدت الى إصابة شاب فلسطيني ثانٍ برصاص الاحتلال، فيما حطّم المستوطنون شاحنة فلسطينية بالحجارة وحاولوا إحراقها، وهاجموا منزلاً وأطلقوا الرصاص تجاه الشبان الذين تصدوا للهجوم.

وأما في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس فقد أحرق فلسطينيون سيارة للمستوطنين.

وفي مدينة البيرة بالضفة، ألقى شبان فلسطينيون قنبلة محلية الصنع صوب قوات الاحتلال خلال المواجهات المستمرة قرب المدخل الشمالي للبلدة.

وفي القدس المحتلة، اعتدت شرطة الاحتلال على المرابطين في طريق باب السلسلة بالبلدة القديمة، وفي السياق اعتقلت المسن المقدسي علي درويش (80 عاماً) من منزله في بلدة العيساوية.

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة