طوفان الأقصى

فلسطين

ردًا على تصعيد بن غفير.. الأسرى يُغلقون أقسام المعتقلات كافّة
05/10/2023

ردًا على تصعيد بن غفير.. الأسرى يُغلقون أقسام المعتقلات كافّة

أكدت وزارة الأسرى والمحرّرين الفلسطينية، في بيان لها، أنّ الأسرى باشروا منذ صباح اليوم بإغلاق الأقسام كافّة وتعطيل مظاهر الحياة داخل معتقلات الإحتلال، وذلك احتجاجًا على تصعيد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرّف إيتمار بن غفير عدوانه على الأسرى، ونصرة للأسير كايد الفسفوس المضرب عن الطعام لليوم 64 على التوالي.

وأغلق الأسرى الفلسطينيون، منذ صباح اليوم، الأقسام كافّة في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن خطوات نضالية متصاعدة لمواجهة الحملة التي تشنها عليهم "إدارة مصلحة السّجون" وبن غفير، بحسب ما أفادت وزارة الأسرى والمحرّرين. وشهد معتقل "جلبوع"، أمس الأربعاء، توترًا عقب اقتحام قوات الاحتلال برئاسة بن غفير قسمّي (3-1).

وتواصل سلطات الاحتلال وبن غفير بالتضييق على الأسرى واستفزازهم عقب دخولهم في خطوات تصعيدية بدأت، أمس الأربعا،ء بإضراب المعتقلين الإداريين عن الطعام إسنادًا للأسير المضرب الفسفوس.

يُذكر أنّ عدد الأسرى الإجمالي في معتقلات الاحتلال بلغ أكثر من 5200، من بينهم 36 أسيرة، ونحو 170 طفلًا، فيما بلغ عدد المعتقلين الإداريين حتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضي، 1319 معتقلاً إداريًا، منهم 20 طفلًا، و4 نساء.

الأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين