الخليج والعالم

ألمانيا شريكة في العدوان على غزة
12/10/2023

ألمانيا شريكة في العدوان على غزة

أعلنت ألمانيا دعمها المباشر لكيان الاحتلال، في عدوانه المستمر على قطاع غزة، مشيرة إلى أنّها وضعت في تصرّف العدو طائرتين مسيّرتين حربيّتين من طراز "هيرون تي بي" لكي تستخدمهما في ردّها على المقاومة الفلسطينية. 

وقالت وزارة الدفاع الألمانية، في بيان، إنّ "إسرائيل" أرسلت إلى الحكومة الفيدرالية طلب دعم لاستخدام طائرتين من دون طيار من طراز هيرون تي بي".  وأضاف البيان أنّ "وزارة الدفاع أعطت موافقتها على استخدام الطائرتين بما يتّفق والطلب".

ووفقًا لمجلة "در شبيغل" الألمانية، فقد سأل سلاح الجو الإسرائيلي، في نهاية الأسبوع الماضي، عمّا إذا كان بإمكان ألمانيا أن تضع في تصرّفه هاتين الطائرتين الحربيتين الإسرائيليتي الصنع لكي يستخدمهما في ردّه على هجوم حماس. وفي بيانها أوضحت الوزارة أنّ "القوات المسلّحة الألمانية تستأجر من "إسرائيل" حاليًا خمس طائرات من دون طيار من هذا الطراز، تُستخدم بشكل خاص لتدريب الجنود الألمان" في موقع في "إسرائيل".

وبحسب در شبيغل، فقد أوقف كيان العدو، في نهاية الأسبوع الماضي في أعقاب عملية طوفان الأقصى، تدريبًا لـ 16 طيارًا ألمانيًا سيعودون إلى بلدهم قريبًا. 

هذا؛ وحظرت شرطة العاصمة الألمانية برلين خروج مظاهرات داعمة لـ"فلسطين" وتضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين داخل المعتقلات الإسرائيلية. وكان من المقرر تنظيم مسيرات تضامنية مع الفلسطينيين تحت شعارات "تضامن مع جميع السجناء السياسيين في يوم الأسير الفلسطيني" و"تضامن مع فلسطين".

المانياالكيان المؤقت

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة