طوفان الأقصى

الخليج والعالم

"وقاحتك مجنونة".. وزير خارجية كولومبيا يطالب سفير كيان العدو بمغادرة البلاد
16/10/2023

"وقاحتك مجنونة".. وزير خارجية كولومبيا يطالب سفير كيان العدو بمغادرة البلاد

طلب وزير الخارجية الكولومبي ألفارو ليفا اليوم الاثنين 16 تشرين الأول/أكتوبر 2023، من السفير "الإسرائيلي" في بوغوتا غالي داغان "الاعتذار والمغادرة"، بعد رد الدبلوماسية الإسرائيلية على تصريحات للرئيس غوستافو بيترو تناول فيها العدوان الصهيوني على غزة.

ووصف ليفا على حسابه على منصة "إكس" تصريحات داغان ردًا على بيترو بأنها "وقاحة مجنونة".

وكان الرئيس الكولومبي شبّه العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة باضطهاد النازيين لليهود خلال الحرب العالمية الثانية.

والأحد أعلن كيان العدو الذي يعد من أكبر مزوّدي الجيش الكولومبي بالأسلحة، "وقف الصادرات المرتبطة بالأمن" للدولة الواقعة في أميركا اللاتينية.

وفي منشور على منصة "إكس" ردًا على إعلان وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت "حصارًا كاملاً" على غزة في المعركة ضد من وصفهم بـ"الحيوانات"، قال بيترو: "هذا ما قاله النازيون عن اليهود".

وكتب بيترو ردًا على هذا التصريح: "هذا ما قاله النازيون عن اليهود. لا يمكن للمجتمعات الديمقراطية أن تسمح للنازية بإعادة ترسيخ نفسها في السياسة الدولية"، مضيفًا أن خطاب الكراهية من شأنه أن يؤدي إلى "محرقة"، ردًا على تصريحات غالانت التي تم تداولها على نطاق واسع.

وأمس الأحد، أفاد الناطق باسم الخارجية "الإسرائيلية" ليور هايات بأنه تم استدعاء سفيرة كولومبيا لدى كيان الاحتلال مارغريتا مانياريز على خلفية تصريحات بيترو "العدائية والمعادية للسامية"، مضيفًا أنَّ خطاب الكراهية من شأنه أن يؤدي إلى "محرقة"، ردًا على تصريحات غالانت التي تم تداولها على نطاق واسع".
 

غزةكولومبيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة