طوفان الأقصى

الخليج والعالم

كنعاني: أيدي المقاومة مبسوطة وعلى الصهاينة عدم استبعاد أي سيناريوهات
17/10/2023

كنعاني: أيدي المقاومة مبسوطة وعلى الصهاينة عدم استبعاد أي سيناريوهات

أكّد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الإيراني إبراهيم كنعاني أنّ "الكيان الصهيوني يتخطّى الخطوط الحمراء، والمقاومة ستقوم بردّ فعل جديّة".

في مقابلة، مع قناة "الميادين" مع دخول العدوان الصهيوني على قطاع غزة يومه الـ11، أوضح كنعاني أنّ :"محور المقاومة ليس محددًا بجبهة خاصة، وعلى الصهاينة عدم استبعاد أي سيناريوهات"، مشيرًا إلى أنّ :"أيدي المقاومة مبسوطة، ولن تقف مكتوفة وسوف تكون هناك ردّ فعل وقائية".

وتابع كنعاني: "الكيان الصهيوني لديه مشكلة مع الهوية الفلسطينية وليس مع "حماس"، والمقاومة في المنطقة لديها هوية موحّدة"، مضيفًا: "الأميركيون نيابة عن الصهاينة يسعون إلى عدم اتساع رقعة الحرب، ومنع أي طرف داعم لهم من التحرك"، موضحًا أنّ :"الانتهاكات الحقوقية التي يرتكبها الصهاينة الأميركيون هم مسؤولون عنها، ويدعمونها بوضوح".

وشدّد كنعاني على أنّ: "تهجير الفلسطينين من قطاع غزة أمر مرفوض، وهو مخالف للقوانين الدولية". وكشف أنّ: "المقاومة متأهبة للرد في حال تخطي العدو الخطوط الحمراء، وأبلغت دول المنطقة بضرورة اتخاذ قرار جماعي"، لافتًا إلى أنّ: "لدى المقاومة قدرة كبيرة على مواصلة عملياتها والمقاومة لأوقات طويلة".

وقال كنعاني: "المقاومة أكدت أنها ستطلق سراح الأسرى غير العسكريين، لكن في ظل العدوان المتواصل لا إمكان للقيام بهذه الخطوة".

وأعلن المتحدث باسم خارجية إيران أنّه: "ليس لدينا أي تواصل مباشر أو غير مباشر مع الأميركيين بخصوص الوضع الحالي"، لافتًا إلى أنّ: "هناك رسائل من الأميركيين تشدّد على ضرورة عدم توسيع الحرب في المنطقة، وهذا يتطلب أن يترجم على أرض الواقع". وتابع :"لا ندعم اتساع رقعة الحرب، وعلى الصهاينة أن يدركوا خطورة الوضع، وأنهم هم المعنيون بتوقف الحرب أو اتساعها".

الجمهورية الاسلامية في إيرانغزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل