طوفان الأقصى

الخليج والعالم

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة: النصر آت لا محالة
18/10/2023

التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة: النصر آت لا محالة

بمشاركة عدد كبير من سفراء وبعثات الدول العربية والعالمية الداعمة للقضية الفلسطينية و قادة فصائل المقاومة الفلسطينية أقام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة لقاءً تضامنياً دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته في معركة طوفان الأقصى وذلك في قاعة السابع من نيسان في مبنى القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي في دمشق.
أكبري : الكيان في طريقه للزوال
وفي كلمته أكد حسين أكبري سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق أن ما يحدث في فلسطين يؤكد أن الكيان الصهيوني في طريقه إلى الانهيار والزوال خلال العقدين القادمين وأن المقاومين ومن خلال طوفان الأقصى استطاعوا أن يغيروا قواعد المواجهة مع العدو والانتقال من الدفاع إلى الهجوم.
وأضاف بأن الكثير من الدول الواقعه تحت هيمنة الأمريكي تتخذ قرارات ضد غزة، مع الأسف الشديد، وأن كل الشعوب الحرة تندفع في العالم إلى الشوارع للدفاع عن القضية الفلسطينية، فيما لا يوجد من يدافع عن المستوطنين في داخل فلسطين المحتلة مشيراً إلى أن  غزة أظهرت للجميع أن الكيان الصهيوني يقتل الأطفال والأبرياء ، في وسط إحباط المنظمات الدوليه التي لم تقم بشيء لمساندة هذا الشعب.
غدار  : للتأثير على الدبلوماسية الدولية
أمين عام التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة الدكتور يحيى غدار اعتبر أن النشاط الذي يقوم به  التجمع مهم جداً لأنه يتم في دمشق عاصمة المقاومة والعروبة التي هي قلب أي تحرك لتحرير فلسطين وتحرير الأمة .
وفي حديث خاص بموقع " العهد" الإخباري أشار غدار إلى ضرورة أن يكون هذا النشاط من قبل التجمع الذي لديه فروع في ٧٤ دولة و الذي هو خطوة هامة سينتج عنها توصيات أساسية خاصةً وأن هناك عدداً كبيراً من السفراء الذين يشاركون في هذا اللقاء الأمر الذي يجعله على مستوى دولي وكذلك على مستوى شعبي وسياسي و على مستوى الجمعيات الشعبية والإنسانية.
وأضاف بأن اللقاء اليوم يؤكد لأهل  غزة التي يشن عليها عدوان تدميري وإبادة بكل معنى الكلمة بأنهم ليسوا لوحدهم وأن هناك قوى حقيقية موجودة في العالم تتحرك دعماً لهم مشيراً إلى قدرة التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة بالتعاون مع كل القوى السياسية المخلصة في العالم على إغلاق سفارات الكيان الغاصب المتواجدة في بعض الدول التي من الممكن أن تتجاوب بهذا الشأن كما حصل منذ أيام في كولومبيا التي طرد رئيسها السفير الإسرائيلي وإن شاءالله نعمل على تحقيق خطوات مماثلة.

تعزيز حضور فلسطين في العالم

المدير العام لمؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح أكد في حديثه لموقعنا على أهمية أن يتم التفاعل مع غزة على أعلى المستويات وخاصة أن دول العالم المنخرطة في الاعتداء على الشعب الفلسطيني يمكن أن تكف عن ذلك وتتحول من الموقف الداعم للكيان الصهيوني إلى الموقف المحايد على أقل تقدير وبالتالي يمكن استثمار ذلك سياسياً.
وأضاف  بأن هذا التأثير والتفاعل الكبير من الساحة العالمية باتجاه ما يجري يؤكد حقيقة أن الشعب الفلسطيني الذي يقاوم في غزة له رديف كبير في العالمين العربي والإسلامي بحيث تصل الرسالة للعدو الإسرائيلي أن الشعب الفلسطيني ليس معزولاً وأن له من يسانده ويقف إلى جانبه وبالتالي يتحول التأييد الشعبي إلى موقف سياسي يحد من هذا العدوان، وهذا ما يعمل عليه التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة.
أبو حازم الصغير أمين عام حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الانتفاضة أكد في حديثه لموقعنا  تمسك الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة بالثوابت الوطنية والمنطلقات والكفاح المسلح لتحرير فلسطين كل فلسطين من خلال تمتين العلاقات مع كل قوى المقاومة العربية والعالمية ومحور المقاومة وكل حركات التحرر في العالم التي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني. مشيراً إلى أن غزة اليوم تصنع العجائب وتغير التوازنات وتطلق حرب تحرير فلسطين التاريخية.
 

غزة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم