طوفان الأقصى

فلسطين

المعتقلات تتحوّل إل مراكز وحشية.. فارس: الاحتلال ينتقم من الأسرى
19/10/2023

المعتقلات تتحوّل إل مراكز وحشية.. فارس: الاحتلال ينتقم من الأسرى

أشار رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين قدورة فارس، اليوم الخميس 19 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى الممارسات الوحشية التي يُمارسها الاحتلال ضد الأسرى في المعتقلات، قائلًا إنّ تطورات المشهد داخل المعتقلات تدفع إلى كشف ما يُرتكب بحق الأسرى.

في التفاصيل، كشف فارس، أنّ: "العديد من الأسرى تكسّرت أطرافهم وأرجلهم وأيديهم. وبعد عملية الضرب، لم يتعرّف إليهم رفاقهم"، مضيفًا أنّ: "معتقل النقب أصبح مثل سجن أبو غريب، كونه مركزًا للوحشية والتصرف الهمجي بحق الأسرى الأبطال". وأوضح أنّ كيان العدو: "يقوم بتدفيع الفلسطينيين الأسرى ثمن فشلها، وهي لا تتصرّف إلا بنزعة الانتقام". 

وتوجّه فارس إلى كل دول العالم بالقول: "ارفعوا أصواتكم نصرة للمبادئ التي ترفعون لواءها أم أنكم عدتم إلى تاريخكم قوى استعمار؟". 

وأفاد فارس بأنّ عدد المعتقلين الفلسطينيين، في سجون الاحتلال، كان 5300 معتقل، ولكنه ارتفع منذ 7 تشرين الأول/أوكتوبر إلى أكثر من 10 آلاف. وكان فارس قد أكّد أنَّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" تواصل قطع المياه والكهرباء عن الأسرى وتقليل كميات الطعام لهم، لافتًا إلى أنَّ: "سجن بئر السبع تحوّل إلى غوانتنامو جديد، في ظل ما يرد من معلومات عن عمليات تعذيب رهيبة بحق الأسرى".

وقبل يومين، وافقت لجنة "الأمن القومي" الإسرائيلية على اقتراح قانون لإعلان حال الطوارئ في المعتقلات بالقراءة الثانية والثالثة، بما يسمح بتغيير ظروف اعتقال الأسرى، بالتزامن مع ملحمة "طوفان الأقصى" التي يخوضها المقاومون الفلسطينيون. وكانت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال قد اقتحمت أقسام الأسرى، في سجني عوفر ومجدو، وعزلت الأقسام عن بعضها بعضًا، وركّبت أجهزة تشويش إضافية في السجون كافة.

وعقب بداية ملحمة "طوفان الأقصى"، أعلن مكتب إعلام الأسرى أنّ إدارة سجون الاحتلال نقلت جميع أسرى قطاع غزة من سجن "النقب" إلى جهة غير معلومة، وحذر الناطق باسم مكتب الأسرى من التمادي في استغلال الحرب القائمة لإلحاق الأذى بالأسرى والأسيرات.
 

السجونالأسرى والمعتقلون

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة