عين على العدو

لتقديم المشورة العسكرية.. جنرالات أميركيون في كيان العدو
24/10/2023

لتقديم المشورة العسكرية.. جنرالات أميركيون في كيان العدو

أرسلت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى حكومة الاحتلال، جنرالاً من وحدة المارينز الأميركيّة، بالإضافة إلى عدة ضباط بارزين بغية تقديم المشورة لهيئة الأركان، في كل ما يتعلق بالاستعداد لعمل بري في غزة، وفقًا لما أفاده المحلّل السياسي في موقع "والاه" باراك رابيد. 

ورأى رابيد أنّ الخطوة التي اتُخذت غير مسبوقة، وتظهر مدى عمق التدخّل الأميركي في السياسات والخطط العملانية الإسرائيليّة في كل ما يتعلق بقطاع غزة.

ونقل الموقع، عن مسؤول إسرائيلي، إشارته إلى أنّ الضابط الأميركي الكبير الذي أُرسل إلى الكيان المحتل هو نائب قائد المارينز الجنرال جايمس غلين، والذي شغل في السابق منصب قائد العمليات الخاصة للمارينز، بالاضافة إلى أنّه كان قد "شارك في الحرب ضد "داعش" في العراق".

وبحسب رابيد، فإنّ الجنرال غلين والضباط الأميركيين الآخرين الموجودين في "إسرائيل" لا يتدخّلون في إدارة النشاطات العملانية للجيش الإسرائيلي، لكن يقدّمون المشورة ويساعدون في تحسين الخطط العملانية للجيش الإسرائيلي قبيل الدخول البري إلى غزة. فيما نقل رابيد، عن مصادر مطلعة على الموضوع إشارتها، إلى أنّ غلين موجود في كيان الاحتلال، بشكل مؤقت فقط، وليس من المفترض أن يبقى ويواكب الدخول البري إلى القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الحرب الأميركية: "طلبنا من عدة ضباط، لديهم خبرة ذات صلة، مساعدة قادة الجيش في التفكير بالأسئلة الصعبة التي تواجههم ودرس الخيارات المختلفة للعمل. كما هو الحال دائمًا، الجيش الإسرائيلي هو الذي سيتخذ القرارات بنفسه".

جو بايدنالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل