ramadan2024

فلسطين

الاحتلال يقصف موقعًا للمقاومة في غزة ويعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة  
02/05/2019

الاحتلال يقصف موقعًا للمقاومة في غزة ويعتقل 20 فلسطينيًا في الضفة  

شنّ طيران العدو الصهيوني سلسلة غارات على موقعٍ للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة فجر اليوم.              

وقالت مصادر في المقاومة الفلسطينية إن عدة غارات متتالية استهدفت موقع فلسطين التابع للمقاومة شمال قطاع غزة، وبدأت أولى الغارات نحو الساعة 3:20 فجرًا دون أن يبلّغ عن وقوع إصابات.

وبعد القصف الصهيوني على القطاع، أفادت مصادر صهيونية أن صافرات الإنذار دوّت صباح اليوم في مستوطنات "غلاف غزة"، وتبع ذلك سماع دوي انفجارين.

وذكر جيش الاحتلال أن قواته رصدت إطلاق صاروخين من غزة سقطا في منقطة مفتوحة في صحراء النقب، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وكانت الفصائل الفلسطينية حذرت الاحتلال الصهيوني من عدم الالتزام بتفاهمات التهدئة التي ترعاها مصر والقاهرة، مشددة على أن كل الخيارات مفتوحة أمامها، بما فيها عودة كافة الوسائل السلمية على طول الشريط الحدودي مع الاحتلال.

وفي الضفة الغربية المحتلة، أعلنت قوات الاحتلال اعتقال 20 فلسطينيا فجر اليوم.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في محافظة رام الله واعتقلت مواطنين وصادرت مركبة، فيما قالت مصادر محلية إن "قوة عسكرية كبيرة اقتحمت حي عين مصباح في رام الله بعد منتصف الليل وقد تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة".

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كوبر شمال غرب رام الله وصادرت مركبة الأسير معتصم البرغوثي عقب مداهمة منزله، كما داهمت قوات الاحتلال قرية صفا جنوب غرب رام الله واعتقلت الشاب مهدي سائد كراجه ونقلته إلى جهة مجهولة.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية شقبا غربًا وداهمت منزل الأسير المعاد اعتقاله في صفقة "وفاء الأحرار" إبراهيم المصري وقامت بتفتيشه، كما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال مداهمات في محافظة نابلس.

وفي بلدة بيت فوريك شرق نابلس، انتشرت قوات الاحتلال في عدة أحياء وداهمت عدة منازل بعد تحطيم أبوابها وتخريب محتوياتها واعتقلت كلا من الأسير المحرر زياد عبد الرحيم حنني وأرقم عاطف حنني ولؤي عماد عبد القادر الحج محمد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المساكن الشعبية شرقي المدينة، واعتقلت الشقيقين صهيب وعبد الرحمن بشكار.

إقرأ المزيد في: فلسطين