الخليج والعالم

الأسد: "إسرائيل" تمثّل حجر الأساس في المشروع الاستعماري في المنطقة
26/10/2023

الأسد: "إسرائيل" تمثّل حجر الأساس في المشروع الاستعماري في المنطقة

أكّد الرئيس السوري بشار الأسد أنّ "ما يحصل في غزة اليوم أعاد قضـية فلسطين إلى مكانتها الحقيقية في الوجدان والوعي العربي".

كلام الرئيس الأسد جاء خلال حوار له مع مجموعة واسعة من أعضاء السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية السورية، ليضع الأحداث السـياسية والعسـكرية الحاصلة والتحالفات القائمة والصراعات المستمرة في سياقها التاريخي قبل قراءتها من بوابتها السياسية المحضة، وفق بيان من الرئاسة السورية.

وأشار الأسد إلى أنّ "اتهام الغرب وأميركا بالتعامل على أساس المعايير المزدوجة هو اتهام غير دقيق، والصحيح أنّ الغرب وأميركا ينتهجون معيارًا واحدًا في سـياستهم وهو الانحياز الدائم لمصالحهم الخاصة على حساب مصالح الشعوب والدول الأخرى، ولعلّ ذلك أحد أبرز الأسباب التي تشعل الصـراعات في مناطق كثيرة في العالم ومن بينها منطقتنا التي تشهد الآن حربًا على غـزة تمثل نموذجًا صارخًا لهذا الانحياز".

وأكّد الرئيس السوري أنّ "جوهر السياسة الأمريكية طوال عقود ماضية حتى الآن التصعيد العسـكري وخلق الفوضى وتتبعها في هذه السـياسة أوروبا التي تعيش حالة انحطاط ليس فقط على المستوى الأخلاقي وإنما حتى على المستوى الفكري بدليل التصريحات التي نسمعها يومياً من السـياسيين الأوروبيين والمشهد الذي تصدره دول أوروبا عبر وسائلها الإعلامية عما يجري في غـزة والذي يفيض بالسطحية والعنـصرية من جهة والادعاءات والأكـاذيب من جهة أخرى".

واعتبر أنّ "الغرب هرع لتقديم الدعم المالي والعسـكري واللوجيستي لـ"إسـرائيل" التي تمثّل حجر الأساس في المشروع الاستعماري في المنطقة".

 

بشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة