منوعات ومجتمع

"إنستغرام" يتيح أخيرًا تعطيل "علامة قراءة الرسائل"
09/11/2023

"إنستغرام" يتيح أخيرًا تعطيل "علامة قراءة الرسائل"

أعلن "إنستغرام" أنه سيتيح قريبًا خيار تعطيل علامة قراءة الرسائل المباشرة  (DMs)، ما يعني أن المستخدمين لن يتمكّنوا من معرفة أنك قرأت رسائلهم.

وقالت شركة "إنستغرام" إنها تختبر الميزة حاليًا، على الرغم من أنها ظلّت متشددة بشأن خطط نشرتها على نطاق أوسع.

وقد انقسم مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي حول هذه الخطوة، فبينما وصفها بعضهم بأنها "ميزة مطلوبة بشدة"، لم تنل إعجاب أخرين .

وقال رئيس "إنستغرام" آدم موسري، في منشور: "قريبًا، سيتمكّن الأشخاص من اختيار الوقت الذي يسمحون فيه للآخرين بمعرفة متى قرأوا رسائلهم".

ومع ذلك، لم يوضح ما يعنيه بـ"قريبًا" أو ما إذا كانت الميزة ستتوفر لجميع المستخدمين في وقت واحد.

وقام موسري، أيضًا، بتضمين صورة توضّح الشكل الذي سيبدو عليه الخيار. وفي إعدادات الخصوصية والأمان، ضمن فئة "من يمكنه رؤية نشاطك"، حيث يُمنح المستخدمون خيار التبديل بين تفعيل علامة قراءة الرسائل أو إيقاف تشغيلها.

وأوضح الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ أن الشركة كانت: "تختبر القدرة على إيقاف تشغيل علامة قراءة رسائل "إنستغرام" المباشرة".

وعلى موقع "اكس" (تويتر سابقًا)، رحب العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بالإعلان، حيث قال أحدهم: "أن تأتي متأخرًا أفضل من ألا تأتي أبدًا". ومع ذلك، أعرب عدد قليل من المعلقين عن أسفهم لفقدان القدرة على التحقق ممّا إذا كان شخص ما قد قرأ رسائلهم. وكتب أحد المعلقين المحبطين: "أوه، الآن لا أستطيع حتى معرفة متى يتمّ تجاهلي".

التكنولوجياإنستغرامشبكات التواصل الاجتماعي

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة