طوفان الأقصى

عين على العدو

"معاريف" تفضح ارتباك نتنياهو من مجاهدي حزب الله
15/11/2023

"معاريف" تفضح ارتباك نتنياهو من مجاهدي حزب الله

في ظلّ تطورات الجبهة الشمالية للكيان مع حزب الله، اجتمع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أمس الثلاثاء مع ما يُسمى منتدى "خط المواجهة"، والذي يضم رؤساء سلطات متاخمة للحدود الشمالية، وذلك وفق ما أفادت صحيفة "معاريف" العبرية.

رئيس المنتدى، موشيه دافيدوفيتش، الذي يشغل منصب رئيس المجلس الإقليمي ماتيه إشر، تحدّث عن اللقاء في حديث إذاعي وقال :"جئت مع القليل جدًا من التوقعات، وذلك كي لا يخيب ظنّي".

وروى قائلًا "نتنياهو اجتمع مع 22 رئيس سلطة، الذين أوضحوا له أنّ 70 ألف مواطن تمّ إجلاؤهم بأمر من الحكومة وهم منتشرون في كل أرجاء "البلاد" (الكيان). هؤلاء السكان لن يعودوا إلى الشمال لأن (السيد) نصر الله و"عناصره" لا يزالون يتواجدون هنا على السياج".

وأضاف: "كل رئيس سلطة قال لنتنياهو إننا نشدّ على يد الحكومة ونطلب منها ألا تردع حزب الله و(السيد) نصر الله بل أن يتم إبعادهم فورًا"، ووفق رئيس المنتدى "أجوبة نتنياهو لم تكن مباشرة، هو قال "إنه إذا لم تتم تصفية "حماس" في غزة، لن يكون هناك هدوء في الشمال". 

وتابع دافيدوفيتش :" لم نحصل على أجوبة مباشرة على أي سؤال. مواطنونا تم إجلاؤهم لأن منازلهم محاطة بدبابات وناقلات جند"، بحسب الصحيفة.

الحدود البرية اللبنانية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة