طوفان الأقصى

فلسطين

المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة: لا خدمات طبية في شمالي القطاع ومدينة غزة
18/11/2023

المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة: لا خدمات طبية في شمالي القطاع ومدينة غزة

لفت المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت إلى "توقف المستشفيات في غزة عن العمل"، وأشار إلى أن "مجازر اليوم ستسفر عن ألف شهيد".

وبيّن زقوت أن "لا خدمات طبية في شمالي القطاع ومدينة غزة"، وقال "لن نتمكن اليوم من إخراج أي جريح من مستشفى الشفاء"، وتابع "الاحتلال يماطل ويمنع خروج الجرحى من مستشفى الشفاء".

وأوضح أن "هناك عشرات الجرحى في مستشفى الشفاء لا يستطيعون المغادرة"، وقال "هناك 36 طفلًا في مستشفى الشفاء وعدد من مرضى الكلى"، وأضاف "هناك 5 أطباء فقط في مستشفى الشفاء الآن ولا غرف عمليات عاملة".

وأردف زقوت أن "لا وقود في مستشفى الشفاء لتشغيل الأجهزة"، وقال "الاحتلال لا يأبه لمصير المرضى والجرحى والأطفال في مستشفى الشفاء ومعظم مرضى العناية المركزة في المستشفى فارقوا الحياة"، وأكد أنه "من دون تدخل عاجل لإخلاء الجرحى والأطفال فإن مصيرهم الموت".

المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة لفت إلى أن "الاحتلال يقوم بعمليات بحث وتمشيط في مستشفى الشفاء منذ 3 أيام"، وقال "الاحتلال يدعي وجود أسلحة في مستشفى الشفاء وهذا لا يقبله عاقل"، وأضاف "مستشفى الشفاء صرح مدني والصليب الأحمر من بنى قسم الطوارئ فيه".

إلى ذلك، لفت مكتب الإعلام الحكومي في غزة إلى أن "حصيلة مجزرة الفاخورة بلغت 200 شهيد وجريح"، وقال "60% من الوحدات السكنية تأثرت بالعدوان بدمار كلي وجزئي".

وكشف مكتب الإعلام الحكومي في غزة عن أن "الاحتلال قام بطرد أكثر من 500 مريض وجريح من مستشفى الشفاء"، وأضاف "يتحمل الاحتلال مسؤولية سلامة كل من كان في مستشفى الشفاء"، وتابع "يتحمل الاحتلال مسؤولية تحويل مجمع الشفاء لثكنة عسكرية، وتتحمل المنظمات الدولية مسؤولية التقصير تجاه ما حدث بالمستشفيات".

وطالب مكتب الإعلام الحكومي في غزة "بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الطبية والوقود".
 

الكيان الصهيونيغزةالمستشفيات

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة