لبنان

الشيخ قاسم: المقاومة هي الخيار الشعبي الوحيد للتحرير
21/11/2023

الشيخ قاسم: المقاومة هي الخيار الشعبي الوحيد للتحرير

أكّد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنه: "ما دام العدوان مستمرا في غزة، فإنّ تدحرج نتائجه وارد وكل الاحتمالات رهن بتطورات الميدان"، مشيرًا إلى أن: "حزب الله جزء من المقاومة التي تواجه العدوان الإسرائيلي، وهو في حال حرب مع "إسرائيل" في جنوب لبنان، ويقدم الشهداء والتضحيات".

وفي كلمة له، خلال خلال احتفال تكريمي أقامته التعبئة التربوية للشهداء الجامعيين على طريق القدس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية - الجامعة اللبنانية في صيدا، أضاف الشيخ قاسم: "بدلًا من أن يطلبوا منا ومن قوى المقاومة عدم توسعة الحرب، فليوقفوا الحرب لتتوقف تداعياتها"، مبيّنًا :" نمتلك معلومات بأنّ المقاومة قادرة على الصمود لمدة طويلة من الزمن، فيما ستتعاظم خسائر العدو يومًا بعد يوم".

الشيخ قاسم: المقاومة هي الخيار الشعبي الوحيد للتحرير

وشدّد على أن: "أهداف العدو المتمثلة بسحق "حماس" وإنهاء المقاومة غير قابلة للتحقق ونصر المقاومة سيتحقق". ورأى أن :"ما فعلته حركة "أنصار الله" في اليمن هو عمل عظيم وشجاع، وقد يؤدي الى تداعيات خطيرة على الاقتصاد الإسرائيلي وعلى أمن التجوّل في العالم، حيث تصبح "الهوية الاسرائيلية" نكرة و"الجنسية الإسرائيلية" محل تهمة".

ونوّه سماحته بـ: "التظاهرات الشعبية في دول العالم الرافضة للاجرام الصهيوني، والتي تؤثر في قرار الحكومات ونظرة المجتمع الإسرائيلي الى نفسه وقيادته ومستقبله"، داعيًا: "الدول العربية والإسلامية الى استخدام أدوات الضغط العملي على الكيان سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا وشعبيًا وبكل الاشكال المتاحة، وأن تقدم أي مساهمة تؤلم العدو ليلمس مستوى الخسائر التي سيحصدها من كل حدب وصوب، إذ لا يكفي المطالبة الإعلامية بإيقاف الحرب".

الشيخ قاسم: المقاومة هي الخيار الشعبي الوحيد للتحرير

وختم الشيخ قاسم قائلًا إن: "الرئيس الأميركي جو بايدن هو المنظّر السياسي والمتابع الميداني للعدوان على غزة، وإن "إسرائيل" وراعيها بايدن سيدفعان ثمنًا باهظًا في مستقبله السياسي ومستقبل حزبه"، لافتًا إلى أن :"الاحتلال بمجازره وعدوانه المستمر فشل في أن يخمد جذوة المقاومة، وستكون المقاومة الخيار الشعبي الوحيد للتحرير".

لبنانالشيخ نعيم قاسم

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل