طوفان الأقصى

فلسطين

شهداء وجرحى في غارة صهيونية على مخيم طولكرم
22/11/2023

شهداء وجرحى في غارة صهيونية على مخيم طولكرم

استشهد سبعة شبان، فجر اليوم الأربعاء، في الضفة الغربية، منهم ستة ارتقوا في غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم، في حين ارتقى السادس خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة عزون في قلقيلية، بالضفة الغربية المحتلة.

وارتقى 6 شهداء فلسطينيون وأصيب عدد آخر في قصف طائرة مسيّرة تابعة لـ"جيش" الاحتلال الإسرائيلي منزلًا وتجمعات للمواطنين في مخيم طولكرم.

وقد جرى اعتقال أحد المصابين، بعد اقتحام قوات الاحتلال لقسم الطوارئ بمستشفى ثابت الحكومي. 

وفي التفاصيل، أفادت مصادر محلية أنّ مسيرة للاحتلال قصفت بصاروخين منزلًا في حارة البلاونة بمخيم طولكرم، ما أسفر عن إصابة 3 شبان على الأقل، بينما قصفت في وقت لاحق تجمعات لمواطنين. 

بالتزامن، أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أنّ مجاهديها "أوقعوا قوة إسرائيلية في كمين محكم في محور البلاونة وحقّقوا إصابات مباشرة". 

وأوضحت سرايا القدس أنّ مجاهديها فّجروا عددًا من العبوات الناسفة في جرافات وآليات الاحتلال، ما أدّى إلى إعطابها، مؤكّدةً مواصلة التصدي واستهداف قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة. 

وكانت قوات الاحتلال قد حاصرت مستشفى الشهيد ثابت الحكومي في المدينة، وطوّقت آلياته مداخل المستشفى وتواجدت أمامها، ما أعاق وصول المصابين لتلقي العلاج.

كما أفاد شهود عيان أن "جيش" الاحتلال لاحق سيارات الإسعاف التي كانت تتنقل في مدينة طولكرم وعرقل عملها ومنعها من التحرك بحرية.

وفي تطور لاحق، حاصرت قوات الاحتلال مستشفى الإسراء التخصصي، واقتحمت ساحة طوارئ مستشفى الشهيد ثابت، وفتشت سيارات الإسعاف التي تقل مصابي المخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال، منتصف ليل الثلاثاء، مدينة ومخيم طولكرم وسط تصدّي المقاومين لها. 

ونشرت قوات الاحتلال قناصتها على أسطح عدة بنايات في المنطقة، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها.

شهيد في قلقيلية

وفي قلقيلية، أعلنت مصادر طبية، فجر اليوم الأربعاء، استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة عزون شرق قلقيلية، فيما اعتقلت تلك القوات جريحًا كان برفقته.

وأفادت المصادر أن الشاب أمير عبد الرحمن مجد (30 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته برصاص جيش الاحتلال في الظهر، بعد وقت قصير من نقله إلى مستشفى درويش نزال الحكومي بقلقيلية.

وأطلق جيش الاحتلال النار صوب الشهيد خلال اقتحام عزون باستهداف مباشر، علمًا أنه كان يعمل سائق مركبة عمومية على خط عزون – قلقيلية.

وذكر شاهد عيان أن جنود الاحتلال استهدفوا الشهيد مجد، وصديقه محمد حسن سويدان بإطلاق النار صوبهما مباشرة أثناء توجههما إلى منزل صديق لهما في عزون، ما أدى لإصابتهما بالرصاص.

ووفق المصادر المحلية، فإنّ الاحتلال أوقف مركبة الإسعاف التي كانت تقل المصابين لنحو ساعة من الزمن، واعتقل سويدان منها وهو مصاب بشظايا الرصاص ووصفت حالته بالمتوسطة، ثم سمح للإسعاف بنقل الشهيد أمير مجد إلى المستشفى عندما أوشك على مفارقة الحياة.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية وانتشرت في أحياء متفرقة من المدينة عرف من بينها "حي النقار"، و"بئر قبعة".

فلسطين المحتلةالضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة