لبنان

السيد صفي الدين: التعبئة هي القوة الأساسية التي يعتمد عليها حزب الله
27/11/2023

السيد صفي الدين: التعبئة هي القوة الأساسية التي يعتمد عليها حزب الله

أكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة السيد هاشم صفي الدين أن كل فرد في حزب الله هو تعبئة، وأنه إذا اختلَّت شروط التعبئة في الفرد يصبح خارج الحزب.

وفي مقابلة مُسجلة عبر قناة المنار حول التعبئة قال السيد صفي الدين، إنَّه "منذ بداية حزب الله أخذنا الكثير من الفوائد والبركات من الانتماء التعبوي حيث كانت التعبئة القوة الأساسية التي يعتمد عليها حزب الله وتنشأ منها سائر القوى".

وأضاف: "الإخوة والأخوات في حزب الله مهما اختلفت توصيفاتهم هم على ذات النسق من حيث الانتماء، مشيرًا إلى أن المسميات الأخرى هي وظيفية فقط".

ولفت رئيس المجلس التنفيذي إلى أن هناك أعدادًا كبيرة في صفوف التعبئة على مستوى الأجيال المترابطة والمتواصلة والممتدة التي تجمعها فكرة التعبئة، مؤكدًا أنها فكرة تطال الجميع.

وأوضح أنّ "عددًا كبيرًا من شهدائنا ومجاهدينا وأطبائنا ومهندسينا وأفراد بمختلف الاختصاصات من التعبئة ويعملون بجد ونشاط"، لافتًا الى أنَّ حزب الله يعطي اهتمامًا خاصًا لهذه التشكيلات لأنها مهمة وضرورية وتقبل التوسعة مهما كان الحجم وساحات العمل.

وأكَّد السيد صفي الدين أنَّ "المفهوم النير للتعبئة والعميق مرتبط بمفاهيم أساسية في ديننا وطبيعة مقاومتنا، وتعني انخراط الأفراد بمختلف الأدوار في المجتمع ليكونوا فاعلين".

ولفت إلى أن كل من يؤمن بالإسلام الحياتي والعملي الذي يضمن مساعدة الناس بحياتهم ويؤمن بالمقاومة ورفع الضيم عن المظلومين ومواجهة الطغاة، مشددًا على أنَّ "كل خير نأمل أن نحصل عليه في المستقبل هو نتاج العمل التعبوي".

هذا، ورأى السيد صفي الدين أنَّ القائد إذا أراد القيام بعمل ما من دون أن تشارك الناس به بحبها وولائها لا يتحقق الهدف المطلوب، واعتبر أنَّ البُعد العملي شرط فعلي لنهضة الشعوب فاستجابة الناس لما تُدعى له هي معيار النجاح.

السيد هاشم صفي الدين

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل