طوفان الأقصى

فلسطين

استشهاد طفل في اشتباكات مسلحة ومحاصرة منزل في طوباس 
28/11/2023

استشهاد طفل في اشتباكات مسلحة ومحاصرة منزل في طوباس 

استشهد طفل وأصيب ثلاثة شبان آخرين بجروح برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها مدينة طوباس ومحاصرة أحد المنازل، زاعمةً وجود أحد المقاومين داخله وسط اشتباكات مسلحة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الطفل عمرو أحمد جميل وهدان (14 عامًا) متأثرًا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في طوباس، فيما أكد مصدر طبي إصابة مواطنين آخرين بجروح.

واندلعت اشتباكات مسلحة، صباح اليوم الثلاثاء خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة طوباس، بينما أفادت مصادر محلية أن قوات صهيونية خاصة اقتحمت المدينة، وحاصرت منزلًا قرب ديوان العنبوسي، وطلبت من أحد الشبان عبر مكبرات الصوت الخروج وتسليم نفسه، مهددة بتفجير المنزل.

وذكرت المصادر أن عددًا من سكان المنزل خرجوا منه، فاحتجزتهم قوات الاحتلال في العراء وسط البرد واستخدمتهم بما يشبه الدروع البشرية بعدما قيدت أيديهم.

واستهدفت قوات الاحتلال المنزل بالصواريخ، وشوهدت أعمدة الدخان والغبار تتصاعد منه. ودفعت بتعزيزات من آلياتها ترافقها جرافة عسكرية، وطوقت المنطقة، وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين.

كتائب القسام 

في السياق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الضفة الغربية – طوباس تمكّن مجاهديها، برفقة إخوانهم في الفصائل الأخرى، من الالتحام المباشر مع قوات الاحتلال المتوغلة في طوباس في أثناء محاصرة منزل المطارد القسامي محمد أبو الهيثم، والذي انسحب بأمان، في حين احتجزت القوات سيارة إسعاف في المدينة.

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة