طوفان الأقصى

الخليج والعالم

الرئيس الإيراني: عازمون على المضي بمسار التطوّر رغم عقوبات الأعداء
30/11/2023

الرئيس الإيراني: عازمون على المضي بمسار التطوّر رغم عقوبات الأعداء

أكَّد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي أنَّ العدو يسعى لوقف عجلة التقدم في إيران؛ لكنّ محاولاته ستبوء بالفشل أمام إرادة شعبٍ مصممٍ على المضي قدمًا في طريق التقدم.

وخلال حفل تدشين محطة مترو مدينة برند الجديدة جنوبي غرب طهران، قال السيد رئيسي إنَّ تطوير البنية التحتية للنقل وتسهيل تنقل المواطنين يُشكِّل إحدى ضرورات التنمية، موضحًا أنَّ الحكومة ووزارة الطرق والبلدية وجميع الأجهزة المعنية الأخرى تعمل على توفير راحة المواطن وتذليل العقبات والمشكلات، مشيدًا بجهود أمانة العاصمة طهران لتوسيع مترو الأنفاق وإمكانات النقل العام.

وأكَّد أنَّ توسعة البنى التحتية للنقل البري والسككي والجوي تشكّل جزءًا من سياسات الحكومة وجدول أعمالها، لافتًا إلى أنَّه على الرغم من كل العقوبات والضغوطات، الحكومة لم تتخلَ عن العمل لتحقيق التنمية وهي عازمة على الاستمرار في تحريك عجلة التقدم في البلاد.

وتطرق رئيس الجمهورية، في جانب آخر من كلمته، إلى صمود الشعب الفلسطيني، مشددًا على أنَّ ما نشاهده اليوم في فلسطين هو عرض لقوة وعزة شعب مقاوم وصابر أذلت مقاومته الأعداء. ورأى أنَّ قتل النساء والأطفال مؤشرٌ على العجز واليأس في مواجهة مجاهدي المقاومة، فضلًا عن أنَّه تسبَّب في إحداث انقسام وهوة سحيقة وواسعة داخل كيان، قتل على مرأى ومسمع العالم أكثر من 5 آلاف طفل مظلوم وبريء وأعزل.

ولفت السيد رئيسي إلى أنَّ مقاومة الشعب الإيراني في التصدي لضغوطات الأعداء تستحق التقدير والثناء، مؤكدًا أنَّ التقدم الذي نشهده اليوم قد تحقق بفضل الله تعالى وهو ثمرة مقاومة الشعب الإيراني والجهود والعمل التعبويين.

الجمهورية الاسلامية في إيرانابراهيم رئيسي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة