عاشوراء 2024

لبنان

الأبيض من البقاع الغربي: واجب القطاع الصحي أن يكون على جهوزية عالية
30/11/2023

الأبيض من البقاع الغربي: واجب القطاع الصحي أن يكون على جهوزية عالية

تفقد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض مستشفى مشغرة الحكومي في البقاع الغربي، مطلعًا من مديرها العام الدكتور عباس رضا على جهوزية المستشفى للحالات والأوضاع الطارئة التي تأتي في سياق التحضير لخطة طوارئ.

وفي كلمة له، أكد الأبيض أن "لبنان في حالة حرب، وعند حديثنا عن الحرب يجب حتمًا التطرق إلى الجهوزية"، موضحًا أن "من واجبنا كقطاع صحي أن نكون على درجة عالية من الجهوزية، لنكون إلى جانب الموطنين في حال سقوط إصابات".

الأبيض من البقاع الغربي: واجب القطاع الصحي أن يكون على جهوزية عالية

وأشار الأبيض إلى"أداء العدو الإسرائيلي وتعاطيه مع القطاع الصحي الذي ظهر في الآونة الأخيرة في غزة، حيث جرى استهداف القطاع باعتباره جزءا من الصمود والإرادة لأي مجتمع"، مضيفًا أن "العدو  ظن بكسره هذا القطاع بأنه يحدّ من إرادة وعزيمة هذا الشعب، لذلك وجب علينا الرد بأن نرفع جهوزيتنا لذلك".

ولفت إلى الخطوات والاجراءات التي اتخذت في سبيل ذلك، مؤكدًا أنه "تم إقرار سلف للمستشفيات الحكومية تسمح لها بتأمين حاجياتها، وصدر المرسوم المتعلق بهذه السلف، وهذا الأمر طال بعض المستشفيات التي هي في الخطوط الأمامية"، واعتبر أن "الأوضاع جيدة في مستشفى مشغرة والجهوزية بأفضل وضعية".

الأبيض شدد على أن "خطتنا في وزارة الصحة تتمحور حول تطوير القطاع الصحي الحكومي وتكبيره، فهمنا معالجة مشاكل المواطنين وتقديم الخدمات في هذا الظروف الإقتصادية الصعب، لا سيما للطبقات الأكثر هشاشة".

الأبيض من البقاع الغربي: واجب القطاع الصحي أن يكون على جهوزية عالية

بدوره، أكد مدير المستشفى الدكتور عباس رضا أن "مستشفى مشغرة الحكومي في حال تطور وتقدم مستمر، إذ باتت الخدمات التي تقدمها متنوعة إن لجهة أقسام الطوارئ والإستشفاء وحتى العناية الفائقة"، ووعد بأن "تكون أقسام العمليات والولادة فعالة قريباً جداً بجهود وزير الصحة وأهل الخير والمحبين".

وأضاف رضا أن "الأوضاع ليست بالسهلة لا سيما الظروف التي انطلق فيها عمل المستشفى، لكننا مستمرون وفريق العمل يعمل بتضحية عالية"، وأمل بأن "يستمر دعم الوزارة للفرق العاملة في المستشفيات الحكومية لما لها من أهمية وأثر إيجابي على الجميع"، وقال: "عملنا ونعمل دائمًا لتلبية حاجات المنطقة الإستشفائية والطبية/ ومنها كان موضوع العمليات والعناية الفائقة، بالإضافة إلى ما نقوم به على مستوى مراكز الرعاية الصحية".

فراس الأبيض

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة