طوفان الأقصى

عين على العدو

استطلاع للرأي: أغلبية المستوطنين يؤيدون استمرار وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى‎
01/12/2023

استطلاع للرأي: أغلبية المستوطنين يؤيدون استمرار وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى‎

أظهر استطلاع للرأي، نشرته صحيفة "معاريف" العبرية قبل استئناف العدو لحربه صباح اليوم الجمعة على غزة، أنّ معظم المستوطنين في الأراضي المحتلة يؤيدون مواصلة الهدنة مقابل إطلاق سراح يومي للأسرى الصهاينة عند حماس. 

الاستطلاع بيّن أن: "أغلبية واضحة تبلغ 54% يؤيدون استمرار خطة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، فيما 25% فقط يعارضون مواصلة هذا المخطط، والذي يتضمن وقف القتال في القطاع".

وفي تفاصيل الاستطلاع، أيّدت أغلبية كبيرة بنسبة 66% من معارضي رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو استمرار وقف إطلاق النار، و19% عارضوا ذلك. وأضاف: "في أوساط أنصار نتنياهو أيّد 40% استمرار وقف إطلاق النار وعارض ذلك 34% من أنصاره".

وذكرت الصحيفة أنه: "لو جرت انتخابات للكنيست الآن، لحصلت أحزاب المعارضة الحالية، ومن ضمنها كتلة "المعسكر الوطني" برئاسة بيني غانتس، على 77 مقعدًا مقابل 43 مقعدًا لأحزاب الائتلاف الحالي". وتابعت أن: "المعسكر الوطني" سيسجل تراجعًا بـ3 مقاعد عن استطلاع الأسبوع الماضي، أي من 43 إلى 40 مقعدًا، فيما تقدم حزب "الليكود" برئاسة نتنياهو بمقعدين، من 18 إلى 20 مقعدًا".

وبحسب استطلاع الصحيفة، حصل حزب "ييش عتيد" على 14 مقعدًا، حزب "إسرائيل بيتنا" – 10 مقاعد، حزب "شاس" – 9 مقاعد، كتلة "يهدوت هتوراة" – 7 مقاعد، حزب "قوة يهودية" – 7 مقاعد، "الجبهة – العربية للتغيير" – 5 مقاعد، حزب "ميرتس" – 4 مقاعد، "القائمة الموحدة" – 4 مقاعد. ولم يتجاوز حزب "الصهيونية الدينية" نسبة الحسم للأسبوع الثاني على التوالي.

ولفت الاستطلاع إلى أنّ "غانتس ما يزال يُعدّ المرشح الأوفر حظًا لتولي منصب رئيس الحكومة، خصوصًا بعد أن حصل على تأييد 49%، مقابل 30% لنتنياهو".

الكيان الصهيونيبنيامين نتنياهو

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة