طوفان الأقصى

عين على العدو

الإعلان عن مقتل قائد "اللواء الجنوبي بفرقة غزة" بعملية طوفان الأقصى واحتجاز جثته لدى القسام
02/12/2023

الإعلان عن مقتل قائد "اللواء الجنوبي بفرقة غزة" بعملية طوفان الأقصى واحتجاز جثته لدى القسام

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، مساء السبت 2/12/2023، بالإعلان عن مقتل قائد "اللواء الجنوبي في فرقة غزة" بجيش الاحتلال العقيد "أساف حمامي"، خلال عملية "طوفان الأقصى" في "غلاف غزة" يوم 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية، أنّ جيش الاحتلال أعلن عن مقتل العقيد "أساف حمامي" (41 عامًا) خلال "معركة السيطرة على فرقة غزة" في الغلاف صبيحة السابع  من تشرين الأول/أكتوبر، حيث شغل الضابط منصب قائد "اللواء الجنوبي في فرقة غزة" آنذاك.

وقالت الصحيفة إن جثة "حمامي" محتجزة لدى كتائب القسام في قطاع غزة.

وبيّنت الصحيفة أنه تقرر الإعلان عن مقتل "حمامي" بناءً على "مستمسكات ومعطيات وصلت "الجيش" مؤخرًا تفيد بمقتله و"خطف" جثته مع اثنين من جنوده"، وفق تعبيرها.

وسبق لجيش الاحتلال أن أعلن عن مقتل ضابطين بنفس الرتبة منذ بداية الحرب وهما، العقيد "يهوناتان شتاينبرغ" قائد لواء الناحال، والعقيد "روعي ليفي" مسؤول الوحدة متعددة المهام، حيث قتلا في معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وشغل "حمامي" عدة مناصب قيادية في جيش الاحتلال، منها قائدًا لكتيبة "تسبار" حتى العام 2018، وكذلك قائدًا لقاعدة التدريبات للواء "الكوماندوز" عام 2020، وقائد لواء "النقب" في العام 2022، ليعيّن في أيار/مايو الماضي قائداً لـ "اللواء الجنوبي في فرقة غزة".

فلسطين المحتلةالكيان الصهيونيالمقاومة

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة