15 shabaan

فلسطين

للمرة الرابعة.. الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن مناطق قطاع غزة كافّة
05/12/2023

للمرة الرابعة.. الاحتلال يقطع الاتصالات والإنترنت عن مناطق قطاع غزة كافّة

للمرة الرابعة، خلال العدوان الإسرائيلي المدمّر والمتواصل منذ قرابة شهرين، يتعرّض قطاع غزة لانقطاع خدمات الاتصالات بالكامل. 

وفي التفاصيل، أعلنت "شركة الاتصالات الفلسطينية وجوال"، مساء أمس الاثنين، عن انقطاع خدمات الاتصال (الثابت والمحمول والإنترنت)، عن عموم قطاع غزة. وقالت الشركة في بيان توضيحي: "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت كافة في قطاع غزة، وذلك بسبب تعرض المسارات الرئيسة، والتي وُصلت سابقًا للفصل مرة أخرى".

كما قالت شركة "أوريدو فلسطين"، والمزودة لخدمات الهاتف المحمول في الضفة الغربية وغزة، إن انقطاعًا طرأ على خدماتها بالكامل في القطاع. وأضافت في بيان لها: "مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب، فقد تكرر اليوم قطع الخطوط الرئيسة المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت في القطاع، ما أدى لتوقف كامل خدماتنا هناك".

وكانت قد تعرضت خدمات الاتصالات للانقطاع عن مدينة غزة وشمال القطاع بسبب القصف المتواصل، والذي أثر على مسارات الخطوط الرئيسة، قبل الإعلان لاحقًا عن انقطاع الخدمة عن كامل القطاع.

الهلال الأحمر الفلسطيني

بالتزامن، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني انقطاعه عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وعن طواقمه العاملة كلّها هناك، في ظل قطع سلطات الاحتلال للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت، بشكل كامل للمرة الرابعة منذ بداية العدوان.

وأعرب الهلال الأحمر عن قلقه على سلامة طواقمه العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الاسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة. وأضاف الهلال الأحمر أن لديه مخاوفًا بخصوص إمكان استمرار طواقمه في تقديم خدماتهم الإسعافية، لا سيما أنّ هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى.

فلسطين المحتلةغزةالهلال الاحمر الفلسطيني

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة