فلسطين

في اليوم الـ60 للعدوان.. خسائر كبيرة للعدو بفعل عمليات المقاومة الفلسطينية
05/12/2023

في اليوم الـ60 للعدوان.. خسائر كبيرة للعدو بفعل عمليات المقاومة الفلسطينية

واصلت المقاومة الفلسطينية عملياتها النوعية والبطولية ضد قوات الاحتلال الصهيوني في محاور القتال في قطاع غزّة، وذلك في اليوم الستين من العدوان على القطاع، حيث تنوّعت العمليات من الرشقات الصاروخية إلى القنص والاشتباكات من مسافة صفر، ما خلّف خسائر للعدو اعترف منها بحسب زعمه بسقوط 7 قتلى في صفوف جنوده اليوم الثلاثاء 5 كانون الأول/ديسمبر.

وأعلنت كتائب القسام- الجناح العسكري لحركة حماس، أنّه منذ صباح الثلاثاء، خاض مجاهدوها اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في جميع محاور التوغل في قطاع غزة، حيث "أحصينا تدمير 24 آليةً عسكريةً كليًا أو جزئيًا فقط في محاور القتال بمدينة خان يونس، واستهدفنا 18 جنديًا بالهجوم المباشر، وأوقع قناصة القسام 8 جنود بين قتيل وجريح، ونسفنا منزلًا تحصنت به قوة خاصة بالعبوات".

وأكّدت القسام أن مجاهديها تمكنوا من الإجهاز على 10 جنود صهاينة وقتلهم من مسافة صفر في محور شرق مدينة خان يونس.

ولفتت إلى أنّ مجاهديها "أوقعوا قوة أخرى في حقل ألغام أعد مسبقًا، ودكوا التحشدات العسكرية بمنظومة رجوم قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة إلى أراضينا المحتلة".

وفي التفاصيل، كشفت القسام أنها قصفت "تل أبيب" وبئر السبع المحتلة برشقةٍ صاروخية ردًا على المجازر بحق المدنيين.

وتحدّث الإعلام الإسرائيلي عن إصابة شخص في منطقة الوسط في "تل أبيب" من جراء الرشقة الصاروخية، إضافة إلى سقوط صواريخ المقاومة على مبنى في "تل أبيب" ومينائها.

هذا، وقصفت كتائب القسام موقع "كيسوفيم" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، واستهدفت غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بمنظومة الصواريخ "رجوم" أيضًا.

بدورها، أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (RPG) قرب مخبز العودة في محور التقدم شرق خان يونس.

واستهدفت السرايا بقذائف "التاندوم" دبابتين صهيونيتين في شارع مشتهى بحي الشجاعية، كما خاض مجاهدوها اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود العدو الصهيوني في محيط مسجد أبو دلال في محاور التقدم شرق مدينة خان يونس.

وقالت: "استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة "تاندوم" في محور التقدم شرق غزة- حي الزيتون، وآلية أخرى في محيط دوار السنافور في محور التقدم شرق غزة أيضًا".

وفي عملية مشتركة، تمكن مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام من استهداف آلية عسكرية صهيونية بقذيفتي (RPG) وقذيفة "الياسين 105" في محور التقدم شرق خان يونس.

وقصفت سرايا القدس التحشدات العسكرية في "نيريم" و"نير عوز" بالصواريخ وقذائف الهاون.

وكانت قد أعلنت كتائب شهداء الأقصى، أنّ مقاتليها خاضوا برفقة فصائل المقاومة اشتباكات ضارية بالرصاص الكثيف وقذائف (RPG) على المحور الشرقي لمدينة خان يونس.

حركة الجهاد الإسلاميكتائب القسام

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة