فلسطين

3 شهداء في مواجهات مع الاحتلال في طوباس وطولكرم
06/12/2023

3 شهداء في مواجهات مع الاحتلال في طوباس وطولكرم

استشهد مواطنان وأصيب 3 آخرون برصاص الاحتلال، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني بعد اقتحامها، فجر اليوم الأربعاء، مخيم الفارعة وبلدة طمون جنوب طوباس، في حين استشهد مواطن من طولكرم متأثرًا بإصابة سابقة.

وأكّدت مصادر، في جمعية الهلال الأحمر، استشهاد الطفل عبد الرحمن عماد بني عودة البالغ من العمر 16 عامًا من بلدة طمون، والشاب معاذ ابراهيم زهران 18 عامًا من مخيم الفارعة.

وأفادت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الفارعة معزّزة بالآليات العسكرية، من جهة حاجز الحمرا العسكري، فاندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال قرب مدخل المخيم وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات واشتباكات مع المقاومين.

كما اقتحمت قوة عسكرية إسرائيلية بلدة طمون جنوب شرق طوباس، حيث اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال.

من جهته، أكّد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، خلال اقتحام طمون، 3 مواطنين بينهم السيدة ليلى بني مطر، للضغط على زوجها الأسير المحرّر هاني علي بني مطر لتسليم نفسه. كما اعتقلت جلال الدين طالب قطيشات، وهو والد الشهيد رماح قطيشات الذي استشهد برصاص الاحتلال قبل شهر، وأيضا اعتقلت أحمد عبد الله حسين بشارات.

وفي طولكرم، استشهد الشاب أحمد غانم من مخيم طولكرم متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال قبل أيام.

إصابات بيت لحم

في السياق، أصيب اليوم الأربعاء، ثلاثة مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهم إصابته حرجة، واعتُقل ثلاثة آخرون، خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. وأفاد مصدر فلسطيني أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وسط إطلاق الرصاص عشوائيًا، ما أدى إلى إصابة شاب عمره 34 عامًا في اليد والفخذ، وآخر باليد، وثالث بالبطن ووصفَ إصابته بالخطيرة.

وأضاف المصدر ذاته أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من منازل المواطنين، وعبثت بمحتوياتها، واعتقلت كلا من: ربيع رقبان (30 عامًا) وإبراهيم شاهين (26 عامًا) وأحمد محمد جلال (21 عامًا).

فلسطين المحتلةالضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة